عشراتُ المواطنينَ يقدّمون إجازاتٍ بلا أجرٍ وآخرونَ يفكّرونَ بالاستقالةِ… إليك التفاصيلُ

تقدّم عشراتُ الموظفين من أبناء السويداء على إجازت بلا راتب ، بسبب الارتفاع الكبير في أجور المواصلات،حيث ثمَّة موظفون آخرون يفكّرون بتقديم إجازات بلا راتب، أو استقالات أسوة بزملائهم، حيث أصبح الراتب وعلى الرغم من الزيادة الشكلية الأخيرة لا يغطي أجور المواصلات ومصاريف العمل.

حيث قالت شبكة السويداء 24 نقلاً عن الموظف الحكومي “سامر” قوله، إنّ راتبه بلغ 70 ألف ليرة سورية بعد الزيادة ويدفع يوميّا 300 ليرة كأجور نقل ليصل مدينة “شهبا” ويلحقها بعدها بـ 700 ليرة أخرى أجور النقل في باص شهبا السويداء.

حيث أكّد أنَّ ما ينفقه يومياً بما يتعلّق بالعمل والوصول إلى مكانه يبلغ 2600 ليرة، أي ما يساوي 57200 ليرة خلال كلَّ شهر، مع مراعاة حسمِ أيام العطل الرسمية.

وأشارت الشبكة إلى أنَّها وثّقت طلبات العشرات من الموظفين، الذين حالفَ بعضهم الحظُّ بقبول إجازاتهم بينما رفض مدراء العديد منهم، مع التفكير بشكلٍ جدّي بالاستقالة من وظائفهم والبحث عن عمل في القطاع الخاص، الذي يعطي أجوراً أفضل نسبياً قياساً لرواتب القطاع العام.

الجدير بالذكر، أنّ رواتب الفئة الأولى من موظفي القطاع العام، لاتفي حتى بالحدِّ الأدنى من تكاليف ومصاريف الوصول إلى أماكن العمل والنفقات المتعلّقة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى