عشرات المدنيين الإيرانيين يصلون إلى دير الزور من أجل الحج في منطقة “عين علي” (فيديو)

وصل أكثر من خمسين إيرانياً إلى مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي قبل يومين، بهدف ممارسة طقوس الطائفة الشيعية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية إنّ الإيرانيين الذين وصلوا إلى مدينة الميادين هم بغالبيتهم من المدنيين، حيث أنّهم جاؤوا لزيارة منطقة “عين علي” القريبة من المدينة، والتي توليها إيران أهمية دينية كبيرة.

وأكّدت المصادر أن ما يعرف بـ “الحجاج الإيرانيين” كانوا قد زاروا منطقة “عين علي”، وتباركوا بالنبع الموجود في المنطقة، حتى أنّهم طافوا بالقرب منه.

ونوّهت المصادر إلى أنّ فيلق القدس المدعوم من الاحتلال الإيراني، إضافةً إلى ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، هم من تولّوا حماية الوفد الإيراني، ورافقوه في زيارته لمنطقة “عين علي”.

كما أضافت المصادر أنّه لم يعرف فيما إذا غادر الوفد مدينة الميادين أم أنّه لا يزال هناك، منوّهةً إلى أنّ الميليشيات الإيرانية كانت قد فرضت إجراءات أمنية مشدّدة على المنطقة خلال زيارة الوفد.

يذكر أنّ الاحتلال الإيراني كان قد أعاد تأهيل منطقة “عين علي” قرب مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، كما أنّه نشر حراسة خاصة على النبع والمنطقة.

كما يشار إلى أنّها المرّة الأولى التي يزور فيها إيرانيون مدنيون منطقة عين علي بريف دير الزور، إذ سبق وزار المنطقة قيادات عسكرية وأمنية تتبع لقوات الاحتلال الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى