عصابةٌ مسلّحةٌ تختطفُ مجموعةَ “عمّالِ بناءٍ” في السويداءِ

أقدمتْ عصابةٌ مسلّحة في محافظة السويداء، على اختطاف عددٍ من “عمال البناء”, ينحدرون من محافظة درعا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأفاد “تجمّع أحرار حوران” بأنّ مجموعة مسلّحة من بلدة سميع بريف محافظة السويداء اختطفتْ صباح أمس السبت 8 أيّار، مجموعة مكوّنة من نحو 10 أشخاص من “عمّال البناء” ينحدرون من محافظة درعا.

وأضاف التجمّع أنَّ “المختطفين معظمُهم من مدينة الحراك وبلدة ناحتة، مشيراً إلى أنَّ “المجموعة المسلَّحة اختطفتْ العمالَ على الطريق الواصل بين بلدتي صما والطيرة بريف السويداء أثناء ذهابهم إلى العمل على جبّالة أسمنت” في إحدى ورشات البناء هناك”.

ووفقاً لصفحات إعلاميّة من محافظة السويداء فإنَّ عملية الاختطاف جاءت ردّاً على اختفاء المدعو “وزر عليوي” من بلدة سميع أثناءَ تواجده على الطريق الواصل بين بلدتي صما – سميع.

وأوضحتْ مصادر محليّة أنَّ المخطوف “عليوي” له أعداء كثر بسبب انخراطه في عمليات السرقة والنصب على عشائر البدو وأصحاب المشاريع.

وأضافت المصادر أنّ أقرباء “العليوي” يشترطون إطلاق سراح ابنهم مقابلَ إطلاق سراح المختطفين من أبناء درعا، مع استنفار كبير تشهدُه بلدة سميع وانتشار كبير للمسلّحين فيها من أقرباء المخطوف.

ووثّق “تجمع أحرار حوران” 5 حالات اختطاف بينهم طفلٌ، خلال شهر نيسان الماضي في محافظة درعا، قُتل 3 منهم بعدَ اختطافهم، ولا يزال مصير اثنين مجهولاً.

وتشهد المحافظتان فلتان أمنيّاً كبيراً، وسط سيطرة للمجموعات المسلّحة على الطرق الواصلة الواقعة بينهما، وذلك من أجل إشعال الفتنة بين بينهما، والتي يقف نظام الأسد موقفَ الحياد منها، كونه الرابحَ الوحيد من عدم اتفاق الجارتين، كما وصفه ناشطون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى