عضوٌ في “فاغنر”: حقّقنا تقدّماً بسببِ تضحياتِ المرتزقةِ في سوريا

كتب عنصرٌ في ميليشياتِ فاغنر الروسية المجرمةِ في مذكّراته تحت عنوان “يجب أنْ يعرفوا أنَّ المرتزقة موجودون”، للـ “القتال من أجل فاغنر”، وعن مشاركتِه في المعارك التي دارتْ في سوريا.

صحيفة “الغارديان”، قالت إنَّ غابيدولين يبلغُ من العمر 55 عاماً، وهو يصرُّ على أنَّه “في روسيا يفضّل عدمَ الحديث عن المرتزقة الخاصة بنا، لأنَّه لا يتناسب مع الرواية الرسمية”.

وأضاف: “مجموعات المرتزقة لا يمكن الخجلُ منها، هي موجودةٌ في كلِّ مكانٍ، ولديها مهارات متخصّصة يفتقرُ إليها الجيش العادي”.
من أهمّ “إنجازاتِ ميليشيات الاحتلال الروسي في سوريا كانت إلى حدٍّ كبيرٍ بسبب تضحياتِ المرتزقة، ولكنَّ هذه الحقيقةَ تتجاهلُها المؤسسة العسكرية تماماُ”.

وقال غابيدولين إنَّه شارك في معركة خشام 2018، حيث قُتل مئاتُ من المرتزقة الروسِ بعد غارات جوية أميركية ضدَّ القوات الموالية للنظام، فيما يُعتقد أنَّه أعنفُ اشتباكٍ بين روسيا والولايات المتحدة منذ الحربِ الباردة.

وقال: “ما كان يجب أنْ نكونَ هناك أبداً، قيادتُنا أخطأت (..) الأميركيون يعرفون بالضبط أين كنا”.

وردّاً على تقارير الأمم المتحدة التي تتّهمُ عملاءَ فاغنر باغتصاب المدنيين في جمهورية إفريقيا الوسطى أو ارتكاب انتهاكات بحقِّ السجناء في سوريا، يقول المقاتلُ السابق: “يجب أنْ تحقّق في ذلك، هذه الجرائمُ كانت متوقّعةً”، بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى