عقيدٌ تركيٌّ يؤكّدُ جاهزيةَ قواتِهم العسكريةِ في إدلبَ لكافةِ المهامِ وينفي نيتَهم إخلاءَ نقاطِ المراقبةِ

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ نقاط المراقبة في إدلب ستواصل مهامها، وأنّه سيتمّ الردُّ بالمثل على أيِّ هجومٍ يستهدفُ القواتِ التركيةِ.

حيث جاء ذلك على لسان العقيد “أولجاي دنيزر” مدير فرع التخطيط والتنسيق والتحليل في وزارة الدفاع التركية خلال الاجتماع الصحفي الأول لوزارة الدفاع في 2020.

وقال دنيزر: “إنّ هجماتِ نظام الأسد التي استهدفت الجنود الأتراك في 3 شباط الحالي، تمّ الردُّ عليها في إطار الدفاع المشروع عن النفس”.

ونفى ادعاءات إلغاء الدوريات المشتركة مع روسيا، قائلاً: “لا توجد أيُّ مشاكل بين الطرفين وعمليات التنسيق جاريةٌ بين المسؤولين العسكريين الأتراك والروس، وأنّ تأجيل الدوريات المشتركة بسبب سوء الأحوال الجويّة”.

وتابع “دنيرز” بالقول: إنّ “القوات المسلحة التركية في إدلب مستعدةٌ لأداء كافة المهام التي سُتكلّف بها”، كما أكّد على أنّ “نقاط المراقبة ستواصل مهامها وسيتم الردُّ بالمثل على أيِّ هجوم”.

كما أشار “دنيرز” إلى أنّ “القوات التركية تواصل اتخاذ التدابير اللازمة لوقفِ الاشتباكات، وضمان وقْفِ إطلاق النار في شمال سوريا”، مؤكّداً في السياق ذاته على أنّ “التنسيق مع روسيا في الميدان لا يزال متواصلاً دون مشاكل”.

وكانت قد أعلنت تركيا يوم أمس الجمعة عن إرسال تعزيزات عسكرية إلى نقاط المراقبة بمحافظة إدلب السورية وللحدود بين البلدين، وذلك بعد تمكّن قوات الأسد من السيطرة على مدينة سراقب الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى