عقيلةُ “أردوغان” تتبرّعُ بـ 50 منزلاً على نفقتِها الخاصةِ لإيواءِ نازحي إدلبَ

أعلن “صالح ألتون” والي هاتاي في جنوبي تركيا أنّ عقيلة الرئيس التركية “أمينة أردوغان” تبرّعت لبناء 50 منزلاً إسمنتياً من نفقتها الخاصة، ضمن مشروع أطلقته ولاية هاتاي لبناء 162 منزلاً لإيواء المهجّرين السوريين.

حيث يضمّ كلُّ منزل في المشروع غرفتين مع المطبخ والحمام، وهو معدّ لإسكان أسرة تتألف من 3- 5 أشخاص.

وبدورها نفّذت شركات الإنشاء التركية مشروع بناء الـ 50 منزل التي تبرّعت فيها عقيلة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، من أجل إيواء عائلات سوريّة مهجّرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وكان وقفُ الديانة التركي قد أعلن في الـ 12 من الشهر الجاري، تسليم 600 وحدة سكنية للنازحين السوريين في محافظة إدلب، ضمن مشروع أطلق عليه “منازل الخير”.

وصرّح وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أول أمس الخميس، أنّ عدد المنازل التي أنشأتها تركيا في إدلب، سيبلغ 20 ألف بيتٍ مع نهاية شهر تشرين الأول الجاري.

وتأتي مشاريع السكن التركية تنفيذًا لتصريحات سابقة كان قد أدلى بها الرئيس التركي، بإقامة قرى في مناطق شمال غربي سوريا لإيواء النازحين.

إذ تشهد تلك المناطق أزمة سكن خانقة، نتيجةً لضخامة أعداد المهجّرين وخصوصاً بعد الحملة العسكرية الأخيرة التي شنّها نظامُ الأسد والاحتلال الروسي، والنزوح الذي نتج عنها من أرياف حماة وإدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى