على خلفيةِ أحداثِ درعا.. الائتلافُ الوطني يهدّدُ بوقفِ التعاونِ مع المجتمعِ الدولي

تحرير: زين يوسف

هدّد رئيسُ الائتلاف الوطني السوري المعارِض سالمُ المسلط، بوقف انخراط الائتلاف في أيّ عملية سياسية مع المجتمع الدولي في حال لم يتوقّفْ ما وصفه بالإجرام ضدَّ مدينة درعا جنوب البلاد.

وقال المسلط في تغريدة على حسابه في موقع توتير أمس الأحد: “ما لم يتوقّفْ هذا الإجرام ضدَّ أهلنا في ⁧ درعا⁩، من خلال تحرّك جدّي وفوريّ للدول الفاعلة؛ فلن يبقى أيُّ معنى لالتزامنا مع المجتمع الدولي بأيِّ عملية سياسية على أيّ مستوى أو مسار”. وأضاف: “لا يمكن أنْ نقفَ متفرّجين على قتلِ أهلنا بيد (النظام) المجرم وحلفائه”.

وسبق أنَّ كشف الناطق الرسمي باسم لجنة التفاوض في درعا، “عدنان المسالمة”، أنَّ الأهالي المحاصرين في درعا البلد، طالبوا بالتهجير إلى داخل الأراضي الأردنيّةِ أو التركيّةِ، نتيجةَ الحصار والظروف التي أمست معلومةً للجميع.

وأضاف المسالمة، في تصريحات نقلها “تجمع أحرار حوران”، أنَّ (النظام) يقول على لسان أحد أعضاء اللجنة الأمنيّة، إنَّ تركيا وافقت على ذلك، وهذا الكلام عارٍ من الصحة، وقد تواصلنا مع المعنيين في تركيا، وأكَّدوا عدم وجود موافقة. ودعا الأهالي إلى عدم الاستماع إلى الإشاعات، وعدم الاتجاه نحو حافلات التهجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى