على خلفيةِ الهجماتِ الجويّةِ التركيّةِ .. ميليشيا “قسدٍ” تُخلي مقرّاتٍ عسكريّةٍ شمالي سوريا

أخلت ميليشيا “قسدٍ” مواقعَ عسكرية على طول الشريط الحدود مع تركيا شمالي سوريا بعد استهدافِ الطائرات التركية لعدّةِ مواقعَ تابعةٍ لها شمال البلاد.

وطلبت “قسدٌ” من قياداتها إخلاءَ مقارٍ عسكرية بالقرب من الشريط الحدودي في محافظة الحسكة وعين العرب (كوباني) ومنبج”، بحسب ما ذكره مصدرٌ من “قسد” لموقع “تلفزيون سوريا”.

وقال المصدر، إنَّ “قسداً” تلقّت قبلَ أيامٍ، تحذيراتٍ جديّةً من قوات التحالف الدولي تفيد بإمكانية شنِّ تركيا هجماتٍ جديدة في مناطق شمالِ شرقي سوريا، مرجّحاً استهدافَ الطيران التركي لمقارٍ عسكرية لقيادة الميليشيا مجدّداً خلال الأيام المقبلة، واستبعد شنَّ أنقرة هجومٍ بريٍّ في الوقت القريب.

كما حظّرت “قسد” على قياديها التحرّكَ بسيارات عسكرية على طول الطريق الواصل بين المالكية والدرباسية وطلبتْ منهم الالتزامَ بالبقاء في المواقع الآمنة، ونقلت الميليشيا كبارَ قادتِها في مدينة عين العرب (كوباني) إلى مواقع تبعد عن الحدود التركية أكثرَ من 30 كم في حين نقلت آخرين بشكلٍ مؤقّتٍ إلى مدينة الرقة، بحسب المصدر.

ومنذ أشهرٍ أنشأت “قسد” مواقعَ تسمّيها بالآمنة وهي عبارة عن منازل ومزارع تقع وسطَ تجمّعاتٍ سكنيّة في مدن وبلدات الشريط الحدودي ويوجد في هذه المواقع كبارُ قادةِ الميليشيا و+… حزب العمال الكردستاني وغرفُ قيادة العمليات العسكرية. 

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد نشرت تسجيلاً مصوّراً يظهر انطلاق طائراتٍ حربية لقصفِ مواقعَ في سوريا والعراق، وقالت إنَّ “وقت الحساب قد حان”، مشيرةً إلى من تصفُهم بالإرهابيين من “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و”وحدات حماية الشعب” (YPG) في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى