عملياتُ الاغتيالِ مستمرّةٌ.. وقواتُ الأسدِ تستهدفُ المدنيينَ بشكلٍ مباشرٍ

شهدت منطقةُ المزيريب عمليةَ اغتيال جديدة رغمَ التسويات التي سرتْ بمختلف المناطق، كما تعرض أربعة أشخاص لإطلاق نارٍ بشكلٍ مباشر من قبل قوات الأسد على طريق درعا دمشق صباحَ اليوم الجمعة 1 أيار، ما تسبّب بإصابتهم جميعاً.

وبحسب “تجمّع أحرار حوران”, فإنَّ قوات الأسد استهدفت أربعة أشخاص بالرصاص أثناء تواجدِهم على أوتوستراد دمشق درعا، وبعد إصابتهم عملت على نقلهم إلى مشفى إزرع الوطني شمالي درعا، وأشار إلى أنًّهم ينحدرون من منطقة اللجاة شمالَ شرق درعا.

وفي السياق ذاته، اغتيل شاب من قِبل مسلّحين مجهولين في بلدة المزيريب غربي درعا، وقال “تجمّع أحرار حوران” إنَّ الشاب الضحية منشقٌّ عن قوات الأسد ومقاتلٌ بصفوف فصائل المعارضة سابقاً.

ولفت إلى أنَّه نجا من محاولة اغتيال سابقاً نفّذها مسلّحان على درّاجة ناريّة في المزيريب بتاريخ 24 تشرين الثاني من العام 2020، وتعرّض للإصابة إثر استهدافه بقذيفة RPG في تلّة الزمل عام 2017 عندما حاولت قوات الأسد التقدّم إلى الطريق الحربي حينذاك.

إلى ذلك، تُوفي الطفل “زيد أيهم أبو ضعيف” متأثّراً بجراحه التي أصيب بها يوم السبت الفائت 25 أيلول، جرّاءَ انفجار قذيفة حربية غيرِ منفجرة من مخلّفات قصفِ النظام على حي طريق السد في مدينة درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى