عملياتُ سرقةِ وتعفيشِ مخيّمِ اليرموكِ مستمرّةٌ وبعلمِ قواتِ الأسدِ

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”إنّ ميليشيات موالية لقوات الأسد مازالت تقوم بسرقة وتعفيش منازل المواطنين في مخيم اليرموك جنوب دمشق حتى اليوم دون تدخل من قبل قوات الأسد لمنعهم.

وأضافت المجموعة أنّ صفحات إعلامية نشرت صور لشاحنة نقل كبيرة وهي على بوابة المخيم الرئيسية تحمل أثاث منازل مواطنين من أهالي المخيم وتظهر الصورة مرور الشاحنة أمام عناصر قوات الأشد وهي محمّلة بمواد مسروقة من داخل المخيم.

وبحسب شهود عيان تحدّثوا ‘للمجموعة” أنّ العديد من السيارات الكبيرة تخرج كلّ يوم من مخيم اليرموك محمّلة بأغراض منهوبة من بيوت أهالي المخيم، فيما أكّد آخرون أنّ هناك آليات ثقيلة في مخيم اليرموك، تعمل على سرقة مواد الحديد من المباني المدمّرة والنحاس من المنازل، كما تعمل على إخراجها من جوف الأرض، والتي كانت سابقاً توزّع الكهرباء على أهالي المخيم.

وأفادت المجموعة بأنّ سكان مخيم اليرموك النازحين منه يعيشون في ظروف إنسانية صعبة خارج المخيم ويطالبون بالعمل على تأمين البنى التحتية للمخيم من أجل الإسراع بعودتهم.

الجدير بالذكر أنّ عمليات سرقة وتعفيش مخيم اليرموك مستمرّة منذ سيطرة قوات الأسد عليه في 21 أيار من العام الماضي، عقب اتفاق تمّ بموجبه إخراج عناصر تنظيم داعش إلى البادية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى