عمليةُ “نبع السلام” تحاصرُ مدينةَ تل أبيض والدفاع التركية تكشفُ حصيلةً جديدةً لعددِ قتلى ميليشياتِ قسد

حقّق الجيش التركي والجيش الوطني السوري تقدّماً في رابع أيام عملية “نبع السلام”، والذي شمل قرى وطرقاً دولية في محاور مدينتي “تل أبيض” و”رأس العين” على الحدود السورية التركية.

حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس السبت السيطرة على مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، كما سيطر الجيشان حتى الآن على عشرات القرى في محوري “تل أبيض” و”رأس العين”.

وبات مقاتلو الجيشان التركي والوطني السوري يحاصرون الآن مدينة “تل أبيض”، ويتريثون في دخولها حتى يتمكّن مهندسوه من إزالة الألغام وقطع جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّ عدد إرهابيي تنظيم “بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك” الذين تمّ تحييدهم منذ انطلاق عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات السورية قد وصل إلى 480 عنصراً، حيث جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية مساء أمس السبت.

وقالت الوزارة: “عملية نبع السلام المستمرة في منطقة شرق الفرات بنجاح، أسفرت حتى الآن عن تحييد 480 إرهابياً من بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك”.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”: “سنحقّق النجاحَ مرّة أخرى من أجل وطننا وأمتنا”، مؤكّداً أنّ “السيطرة على مدينة رأس العين السورية في شرق نهر الفرات هي نتيجة العمليات الناجحة المستمرة في إطار عملية نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى