عناصر “قسد” تضرم النيران في المحاصيل الزراعية(فيديو)

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً، تظهر فيه سيارة وعنصران من ميليشيا “قسد”، وهم يضرمون النار في أحد الحقول الزراعية بريف محافظة الرقة.

وأكّدت شبكات إعلامية محلية أنّ حقل القمح الظاهر في الفيديو، يقع قرب قرية (عين العروس) التابعة لمدينة تل أبيض، بريف الرقة الشمالي.

وشبّت حرائق عدّة في الحقول الزراعية بريف مدينة الرقة، خلال الأيام القليلة الماضية، والتهمت كميات كبيرة من محصولي القمح والشعير.

والتهمت الحرائق عشرات الهكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح والشعير، احترقت خلال الأسبوع الماضي، في ريفي الرقة الشمالي والغربي.

واحترقت أراضٍ مزروعة بالقمح يوم الجمعة الماضي، في قرية (الواسطة) شمال بلدة (سلوك) بريف الرقة الشمالي، وقدرت المساحة التي التهمتها النيران بأكثر من 60 دونماً وتمكّن المزارعون من إيقاف مدّ الحريق، قبل وصول سيارات الإطفاء التابعة لـ”قسد”’ , إضافة لاحتراق 5 هكتارات من حقول القمح والشعير في قرية الكرين قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، يوم الخميس.

وأشارت مصادر أهلية في الرقة إلى أنّ مئات المزارعين في أرياف الرقة، عملوا مؤخّراً على تنظيم دوريات حراسة لحماية الحقول من الحرائق.

وضربت الحرائق خلال الأسابيع القليلة الماضية، مئات الهكتارات من حقول القمح والشعير، في المحافظات الواقعة تحت سيطرة ميليشيا (قسد) في شمال وشرق سوريا (الحسكة، والرقة، ودير الزور).

في حين يتّهم ناشطون ومزارعون ميليشيا “قسد” بالوقوف وراء الحرائق، تقول صفحات ومواقع إخبارية مناصرة لـ”قسد”، إنّ ما يسمى “المقاومة الشعبية” التابعة لنظام الأسد، هي من تقف وراء ما يجري، في الوقت الذي قالت فيه صحيفة “النبأ” المناصرة لتنظيم “داعش” بوقت سابق، إنّ الأخير هو من حرق حقول “المرتدين” في الحسكة، دون التعليق على الحرائق في المناطق الأُخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى