عناصر من الأمن العسكري يهينون قائد الدفاع الوطني بدير الزور بسبب حادث مروري

قالت صفحات محلية، إنّ عناصر من مخابرات قوات الأسد، اعتدت على قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” المتواجدة في ديرالزور، المُلقب بـ فراس العراقية.

جاء ذلك بحسب ماقالت شبكة “فرات بوست”، أنّ فراس العراقية تعرّض للضرب المبرّح في حي الجورة بديرالزور على يد عناصر تابعين لميليشيا للأمن العسكري ليلة الاثنين.

وأضافت الشبكة إلى أنّ الاعتداء على قائد ميليشيا “الدفاع الوطني”، يأتي على خلفية “صدم أحد عناصر الأمن العسكري بسيارته الخاصة، ونقل على إثرها إلى المستشفى بسبب تعرّضه لإصابة بليغة في الرأس”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استنفار كبير في مقرّ ميليشيا “الدفاع الوطني” ونشرِ عددٍ من السيارات التي تحمل أسلحة متوسطة، ومضادات أرضية، كما جرى فرض حظر للتجوال في المدينة.

وأكّدت الشبكة أنّ ميليشيا “الدفاع الوطني” المتواجدين في مدينة الميادين عزّزت من تواجدها واستقدموا تعزيزات وصلت إلى حي الجورة، عقب الاعتداء على العراقية.

يذكر أنّ الشرطة الروسية اعتقلت، في آب 2018 قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” فراس العراقية، وصادرت كمية من الدولارات وكميات من المخدرات، واتهمته بالسرقة والتعفيش وتلقّي الرشاوى، ثم أطلقت سراحه لاحقاً.

الجدير بالذكر أنّ فراس العراقية لا يحمل الجنسية العراقية، ولا يحمل أي رتبة عسكرية، واسمه الحقيقي فراس الجهام، لكن كان يظهر برفقة رئيس فرع ميليشيا “الأمن العسكري” بديرالزور العميد جمال رزوق الذي اغتيل في شباط 2018، ومع اللواء زيد صالح قائد ميليشيا “الفيلق الخامس” اقتحام، واللواء موفق أسعد مستشار وزير دفاع حكومة الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى