غاراتٌ جويّةٌ مجهولةٌ تستهدفُ مواقعَ سريّةً للميليشياتِ الإيرانيةِ في البوكمالِ

نشرت مصادرُ إعلامية محلية، خبراً تحدّثت فيه عن معلومات حول المواقع الإيرانية السريّة تحت الأرض التي استهدفتها طائراتٌ حربية مجهولة في البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة “عين الفرات”، الاثنين، إنَّ الغارات استهدفت قاعدة الإمام علي (أضخمَ قاعدةٍ عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا)، الواقعة بمنطقة الصلبي في بادية البوكمال الجنوبية القريبة من الحدود السورية العراقية.

وأشارت الشبكة أنَّ الطائرات الحربية استهدفت تحصينات لأنفاق وسراديب تحت الأرض في القاعدة العسكرية، يتّخذها الحرس الثوري الإيراني مستودعاتٍ للصواريخ والأسلحة.

وأكّدت الشبكة أنَّ الغارات الأولى دمّرت جزءاً من التحصينات، ثم دمرت غارات أعقبتْها قسماً من الذخائر والصواريخ، لافتةً إلى عدم وقوع خسائر بشرية بصفوف الحرس الثوري أو الميليشيات التابعة له.

ونوّهتْ الشبكة إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية بحالة استنفار في القاعدة والنقاط المحيطة بها.

يُذكر أنَّ الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي تعيش حالة من الذعر نتيجة استمرار تحليق الطيران الحربي والمُسيَّر بأجواء المنطقة، وفقاً لشبكةـ”عين الفرات”.

مما دفعَ بعناصر الميليشيات إلى إخلاء المقرّات والنوم بالشوارع العامة في بعض الأحيان خشيةَ استهدافهم،

كما تشهد مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور بشكلٍ دوري غاراتٍ مجهولة، تسبّبتْ بمقتل وإصابة المئات من العناصر في صفوفها، والتي يرجّح أنّها تابعةٌ للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الاحتلال الإيراني ينشر ميليشياته شرقي دير الزور، ومن بين الميليشيات لواء فاطميون الأفغاني، ولواء زينبيون الباكستاني، ولواء الإمام علي، وحركة النجباء، والحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى