غاراتٌ جويّةٌ مجهولةٌ تستهدفُ مواقعَ الميليشياتِ الإيرانيةِ في الرقةِ وديرِ الزورِ

تعرّضت مواقعُ تابعةٌ لميليشيات الاحتلال الإيراني لقصفٍ جويٍّ نفّذته طائرات مجهولة الهويّة بريفي دير الزور والرقة شرقي سوريا, وسطَ أنباءٍ عن تكثيف الطيران غاراتِه على المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات.

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ طيراناً مجهولاً استهدف بغارة جويّة سيارة تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني, أمس الخميس, بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي,

وأوردت شبكةُ “عين الفرات” الإخبارية المحلية، شريطاً مصوّراً قالت إنّه، يوثّق استهدافَ الطيران المسيّر التابع للتحالف الدولي، إحدى سيارات ميليشيات الاحتلال الإيراني، على أطرافِ مدينة البوكمال شرقي دير الزور، حيث تسيطرُ هذه الميليشيات على الضفة الغربية من نهر الفرات المسماة شعبياً بـ”الشامية”.

وفي السياق أفادت شبكة “الخابور” أنّ طيراناً مجهولَ الهويّة استهدف بعدّةِ غاراتٍ جويّة بادية الرصافة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني جنوب غربي الرقة، حيث تشكّل هذه المنطقة نقاط التماس بين سيطرة الأخيرة وميليشيا “قسد”.

وبحسب مصادر إعلامية محلية فإنّ الأيام القليلة الماضية شهدت عمليات شبيهة بإعادة الانتشار لميليشيات الاحتلال الإيراني داخل البوكمال وعلى السرير النهري للفرات، حيث انسحبت الميليشيات من بعضِ المواقع لصالح قوات الأسد، دونَ معرفةِ لأسباب هذا الانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى