غاراتٌ جويّةٌ وقصفٌ مدفعيٌ على بلداتِ ريفِ إدلبَ الجنوبي

جدّدت طائراتُ الاحتلال الروسي صباحَ اليوم الأربعاء غاراتِها على ريف إدلبَ الجنوبي، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي من قِبل قوات الأسد.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرَّرِ الإعلاميّة بأنَّ طائرات الاحتلال الروسي شنَّتْ غاراتٍ جويّة صباحَ اليوم على أطراف بلدة بلشون بريف إدلبَ الجنوبي.

كما تعرّضت قرية بليون في ريف إدلب، لقصف بقذائف المدفعيّة الموجّهة بالليزر “كراسنبول” من قِبل قِوات الأسد والاحتلال الروسي.

وأشار مراسلُ الشبكة إلى أنَّ غاراتِ الطيران والقصفَ المدفعي أسفر عن خسائرَ مادية دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وتتعرّضُ قرى وبلداتِ الشمال السوري المحرَّرِ لقصف شِبه يومي من قِبل قواتِ الأسد والاحتلال الروسي، ما يسفر عن شهداءَ وجرحى من المدنيين وخسائرَ مادية كبيرة.

ويوم الاثنين الفائت استُشهدت امرأةٌ وطفلها، وأصيب 4 آخرون من أطفالها وزوجها، بقصفٍ مدفعي من قوات الأسد والاحتلال الروسي، استهدفَ منزلاً في قريةِ كفرنوان بريف حلبَ الغربي.

وفي اليوم ذاته شنّت طائراتُ الاحتلال الروسي الحربية غارات على ريف إدلب، حيث استهدفتْ بعدّةِ غارات محيط بلدتي دير سنبل ومجدليا.

كما ارتكبتْ المقاتلاتُ الروسيّةُ يومَ الخميس الماضي مجزرةً راح ضحيتَها خمسةُ مدنيين من عائلة واحدة، إثرَ قصفِها “مدجنةً” لتربية الطيور قربَ بلدة “كفريا” شمالي إدلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى