غرقُ خمسةَ لاجئينَ سوريينَ أحدُهم “طبيب” في بئرِ ماءٍ شمالَ لبنانَ

توفي 5 شبان سوريون بينهم طبيب، أمس الأحد، في مدينة طرابلس شمال لبنان، بعدَ غرقِهم بأحد الآبار، في منطقة الشلفة.

وتناقلت وسائل إعلام لبنانية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعملية إخراج جثث 5 شبان غرقوا بأحد الآبار في منطقة الشلفة بالقرب من طرابلس.

وقال موقع “المدن” إنّ حالة من الهلع سادتْ بعد ظهر أمس الأحد 5 تموز في منطقة الشلفة بأبي سمراء – طرابلس، بعدَ سقوط أشخاص خمسة، واحداً تلو آخر في بئر ماءٍ عمقها نحو 15 متراً، فيما حاول بعضُهم إنقاذ الآخرين، فقضوا جميعاً في ظلمة الماء العميقة.

وفي تفاصيل الحادثة، أوضح الموقع أنّ شخصين سوريين كانا يعملان على تنظيف محيط البئر فسقطا فيه، ولم يستطيعا الصعود، وقد يكونان قضيا غرقاً.

وكان شخص ثالث قد هرع نحو البئر لإنقاذهما، فسقط هو أيضاً فيه ولم يُسمع له صوت. وهذا ما حصل لشخص رابع يعرف الذين سقطوا قبله. أما ضحية البئر الأخيرة، فكان طبيباً حاول انقاذ الأربعة، فقضى معهم.

وحضرت إلى مكان الحادث فرقُ الدفاع المدني والصليب الأحمر وجهاز الطوارئ والإغاثة في “الجمعية الطبية الإسلامية”. وبدؤوا محاولات إنقاذهم. ثم حضرت وحدات من الجيش والدرك وطوّقت المكان.

وأشار الموقع إلى أنّه في المرحلة الأولى التي استغرقت ساعات، استطاعت فرق الإسعاف انتشال ثلاثة جثث ث، وهم: ع. ي. (32 عاماً)، م. غ. (28 عاماً) والطبيب ع. ش. د. (50 عاماً). ثم جرى لاحقاً انتشال الجثتين الأخرتين. والجميع من السوريين.

وصدر عن غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة البيان التالي, “تعرّض 5 أشخاص لحادثة سقوط في بئر عميقة في محلّة المرجة في أبي سمراء، ممّا أدّى إلى وفاتهم؛ وقد عملت فرقُ البحث والإنقاذ وفرقُ الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة بمؤازرة من الدفاع المدني على سحبِهم جميعاً ونقلِ جثثهم إلى مستشفيات طرابلس الحكومية، دار الشفاء، الإسلامي الخاص، وهيكل”.

وفي السياق، نقلَ موقع المدن” عن أحد شهود العيان قوله, إنّ مشهد الحادث كان صادماً، وتسبّب بحال من الهلع والرعب في المنطقة على مدار ساعات من محاولات انتشال الجثث، ما أدّى إلى حالات الإغماء بين الأهالي، فقامت فرق الإسعاف بمعالجتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى