فرارُ مسؤولٍ في “قسد” من الرقةِ بعدَ سرقةِ مئاتِ آلافِ الدولاراتِ

فرّ مسؤول تابع لما يسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد” في الرقة إلى شمال العراق بعد سرقة مبلغ مالي كبير، في ظاهرة باتت رائجة بين مسؤولي “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا.

وقالت شبكة الخابور المحلية إنّ المدعو “سربست” نائب رئيس مديرية الطاقة والاتصالات بمجلس “الرقة المدني”، هرب من المدنية بعد سرقة مبلغ 354 ألف دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنّ المبلغ هو عبارة عن كلّ الأموال في خزينة مجلس “الرقة المدني”، والمودعة بالمجلس بهدف تصليح خطوط التوتر العالي لإيصال الكهرباء إلى المدينة.

ولفتت أنّ المدعو “سربست” مدعوم من القيادي في ميليشيا “قسد” المعروف باسم “لقمان ساحة”، والأخير كان قد رفضَ عدداً كبيراً من الشكاوي المقدّمة من الأهالي على الأول، مشيرةً إلى أنّ “سربست” كان قد فرض إتاوات على المنظمات التي تحاول العمل على إصلاح الكابلات وأبراج التوتر العالي إذ يفرض عليها 25% من قيمة العقود التي تقدّمها إلى مجلس “الرقة المدني”، ويتشارك معه المدعو “شيركو” وهو أحدُ موظفي المجلس، و”حسن زهاد” المتحدّث الرسمي باسم المجلس.

هذا وكان رئيس لجنة الخدمات في مجلس دير الزور المدني المدعو “جهاد اللجي” قد فرّ في آيار الماضي برفقة عائلته إلى مناطق نظام الأسد، بعد اختلاسه مبلغ 100 ألف دولار رواتب العمال والموظفين.

يذكر أنّ ميليشيا “قسد” أحالت في الأشهر الأخيرة عدداً من موظفيها إلى الرقابة، بسبب عمليات اختلاس أموال، من ضمنهم قادة عسكريين في حقل العمر النفطي بعد اختلاس عوائد النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى