فراسُ طلاسٍ: الأسدُ غيرُ مكترثٍ بانهيارِ الليرةِ وتجويعِ الشعبِ.

انتقد فراس طلاس نجلُ وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس ورجل الأعمال السوري، رأس النظام السوري بشار الأسد معتبراً إياه قادراً على إعادة صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي إلى 700 ل.س، لكنّ الأسد وفْقَ طلاس غيرَ مكترث بانهيار الليرة وتجويع الشعب.

وأضاف طلاس في منشور له على صفحته الرسمية في فيسبوك بأنّ ثروة عائلة الأسد تقدر بـ 13 مليار دولار، ويستطيع بشار الأسد أنْ يضخ مليار دولار من ثروته الشخصية وهي لا تشكل سوى  8% من ثروته.

وشرح طلاس إمكانية نظام الأسد خفض سعر الدولار إلى ٧٠٠ ليرة لكلِّ دولار لو قام بضخّ من ٢٠ لـ ٣٠ مليون دولار يومياً في سوق الصرف السوري، مع التركيز على الزراعة المحلية (كي لا تجوع الناس)، وحكومة جديدة تدير اقتصاد دولة لا عصابة.

وأعتبر طلاس أنّ آلية تفكير بشار الأسد لا يوجد فيها أيّ جزء يخطّط لمصلحة الشعب، وإلا لتصرف بطريقة أخرى منذ زمن بعيد، لكن يهمّه مصلحةُ العائلة والعصابة فقط.

وعلّق طلاس على فقدان الدواء في مناطق سيطرة النظام، حيث اعتبرها خطة أسدية -مخابراتية قذرة جداً ليضغطوا على الناس ليرتفع صوتها أنّ السبب قانون قيصر الذي لم يبدأ تطبيقُه بعدُ، وليس الفساد والاستبداد.

وشهدت اليوم مدينة السويداء ومناطق أخرى تحت سيطرة نظام الأسد مظاهرات غاضبة على تدهور الواقع المعيشي في ظلّ استمرار تهاوي قيمة الليرة السورية والتي شارفت على الـ 3000 ليرة سورية لكلّ دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى