فرقةُ السلطانِ سليمان شاه تعودُ لغرفةِ القيادةِ الموحّدةِ (عزمٍ)

أعلنت غرفةُ القيادةِ الموحّدة “عزم”، المنضوية ضِمن صفوف الجيش الوطني السوري، عودةَ فرقةِ “السلطانِ سليمان شاه” إلى صفوفها.

وقالت الغرفة في بيانٍ مساءَ أمس الأربعاء، “تغليباً للمصلحة العامة تعلن (عزم) قبولَ عودة فرقة السلطان سليمان شاه إلى صفوفها”.

من جهتها، أعلنتْ فرقةُ “السلطان سليمان شاه”، في بيانٍ صادرٍ عنها أمس الأربعاء 10 تشرين الثاني، انضمامَها إلى “حركة ثائرون” التابعة لـ”غرفة العمليات الموحّدة” (عزم) التي أعلن عن تشكيلِها في تموز الماضي.

وكانت فرقة “السلطان سليمان شاه” أعلنتْ انضمامَها إلى “عزم” في بداية تشكيلها، قبلَ أنْ تعلنَ بعد أقلَّ من شهرٍ انسحابها من الغرفة مع “فرقة الحمزة قوات خاصة” و“لواء صقور الشمال”.

وبرّرتْ الفصائلُ الثلاثة انسحابها بسبب “عدم وجود معيار معيّنٍ يحقّق التمثيلَ العادلَ للتشكيلات”، معتبرةً أنَّ الفصائل “تؤمنُ بأنَّ الضبطَ الأمني والتنظيمَ العسكري يتمُّ تحقيقُه من خلال مؤسسة الجيش الوطني السوري، والمؤسسات التابعة له”.

وعقبَ ذلك أعلنتْ فرقة “السلطان سليمان شاه” تشكيلَ “الجبهة السورية للتحرير” في 9 أيلول الماضي، مع كلٍّ من “فرقة الحمزة”، و”فرقة المعتصم”، و”فرقة صقور الشمال”، و”الفرقة 20″.

وفي مطلعِ شهرِ تشرين الثاني الحالي، أعلنت فرقةُ “السلطان سليمان شاه”، الخروجَ من “الجبهة السورية للتحرير” بعدَ أقلَّ من شهرين من الالتحاق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى