فرقُ إنقاذِ سورية تشاركُ بمكافحةِ حرائقِ الغاباتِ في تركيا

قدّمت فرق “البحث والإنقاذ السورية” (SAK)، التابعة للمعارضة السورية، الدعم لأفراد إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، وقوات الجندرما التركية، في مكافحة الحرائق المستمرّة في ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا منذ أيام.

وذكرت “جمعية الفرات” في بيان، مساء السبت 31 تموز، أنَّه “في إطار استجابته لنداء الواجب والإنسانية والأخوة قام فريق سوريا للبحث والإنقاذ في مدينة أضنة التركية، بمداخلة في عمليات إخلاء وإسكان المتضرّرين من الحرائق منذ اندلاعها وحتى السيطرة عليها”.

وأشارت إلى أنَّ “عمليات الفريق جرت في غابات كوزان وألاداغ وإمام أوغلو في أضنا جنوبي تركيا، وذلك بالتنسيق مع أفراد إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وقوات الجندرما التركية”.

وفي سياق متّصل، أصدرت مؤسسات إعلامية سورية بيانَ تضامنٍ مع تركيا بعد نشوب الحرائق في عددٍ من المناطق التركية، جاء فيه، ” نودُّ أنْ نعبّر لكم عن كامل تضامننا مع الدولة التركية الشقيقة شعباً وحكومة إزاءَ موجة الحرائق”.

وأضاف البيان، “نعلن باسم السوريين في تركيا، نحن منظّمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين على هذه الأرض التركية الطيبة، جاهزيتنا للتطوّع والانضمام لفرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني”.

واندلعت حرائق غابات في عدّة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلنها أردوغان “مناطق منكوبة”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة إلى 6 وفيات وعشرات الإصابات، حتى مساء السبت، فيما تمكّنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى