فريقٌ أمريكيٌ في أنقرةَ قريباً لبحثِ المنطقةِ الآمنةِ بسوريا

أعلنت وازرةُ الدفاع التركية، اليوم الجمعة، أنّ فريقاً أمريكياً سيصل إلى تركيا بموعدٍ قريب، وذلك لبحث منطقةٍ آمنة في سوريا.

جاء ذلك وفق تغريدةٍ للوزارة على حسابها الرسمي في “تويتر”، مؤكدةً أنّ الفريقَ الأمريكي سيصل في الرابع من آب الجاري.

وأكّدت الوزارةُ أنَّ اللقاءَ مكمِّلٌ للعمل المشترك بين مسؤولي البلدين الذي بدأ في 23 تموز الماضي، في وزارة الدفاع التركية، ليستكملَ في 5 آب الجاري، بعد يوم من وصولِ الوفد الأمريكي للبلاد.

وبذلك يكون اللقاءُ الثاني لمسؤولين عسكريين أتراك وأمريكيين، للعمل المشترك بشأن إقامة المنطقةِ الآمنة المُزْمَعِ إنشاؤها في شمال سوريا.

وسبق أنْ أعلنَ مبعوثُ الولايات المتحدة إلى سوريا “جيمس جيفري”، اليوم الجمعة، أنّ بلادَه مستمرةٌ في المباحثات مع تركيا بشأن إنشاء المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا، رغمَ الاعتراضِ التركي على الطروحاتِ المقدَّمةِ.

وأوضح جيفري أنّ الموقفَ الأمريكي “يرى أنّ العمقَ المناسبَ للمنطقة هو ما بين 5-15 كيلومتراً، تديرُها قواتُ أمريكية وتركية مشتركة”.

وكان مجلسُ الأمن القومي التركي أكّد في بيانٍ له قبل يومين تصميمَ أنقرة على بذلِ الجهودِ كافةً لإقامة “ممر سلام” في سوريا, موضّحاً أنْه في إطار أمن الحدود سيتمّ تطهيرُ المنطقةِ من العناصر الإرهابية كافةً، بسبب زيادة التهديداتِ ضد تركيا جرّاء فراغِ السلطة على طول الحدود في سوريا.

والاثنين الماضي، قال وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار، إنّ بلاده ستضطر لإنشاء منطقةٍ آمنة في سوريا بمفردها، حال عدم التوصّل لتفاهمٍ مشتركٍ مع الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى