فريقُ “ملهم التطوّعي” جمعَ أكثرَ من ستّةِ ملايينِ دولارٍ ضمنَ حملةِ “صندوق قادرون”

تمكّن فريقُ “ملهم التطوعي” من جمعِ أكثرَ من ستّة ملايينِ دولارٍ كتبرعات لمساعدة آلاف العائلات المتضررة جرّاءً الزلزال في المناطق المحرَّرة شمالَ غربي سوريا.

وأعلن الفريق أنَّه تمكّن من جمعِ مبلغِ تبرّعاتٍ وصلت إلى ستة ملايين و394 ألفَ دولار في حملة بعنوان “صندوق قادرون“، والتي أطلقها يوم الأحد، 12 من شباط الحالي، وتهدف لمساعدة 4000 عائلةٍ من المتضرّرين في الزلزال، في الشمال السوري.

ووفقاً لبيان نشرَه الفريق، فإنَّ الحملة تهدف إلى إيواء 4000 آلاف عائلةٍ متضرّرة في الشمال السوري، عبرَ جمعِ مبلغٍ قدره 20 مليون دولار كمرحلة أولى من الحملة، وذلك عبرَ بثٍّ مباشر من إحدى المدن المتضرّرة من الزلزال الذي ضرب شمالَ غرب سوريا وجنوب تركيا.

وأوضح البيان أنَّ تكلفة تأمين العائلة الواحدة تقدّر بـ5 آلاف دولار، في حين دعا المنظمات السورية الانضمامَ والمساهمةَ في جمع التبرّعات لإعادة الإعمار خلال سنة واحدة.

ولفت البيان إلى أنَّ المبلغ المطلوب لإعادة إعمار ما دمّرَه الزلزال في الشمال السوري يبلغ نحو 100 مليونِ دولارٍ، بحسب ما قدّرته مؤسسات معنيّة.

وتعتمد الحملة على جمعِ التبرعات من خلال بثٍّ مباشر على منصتي “فيسبوك” و”يوتيوب”، وتحويلها إلى الحسابات البنكية من مختلف أنحاء العالم، في حين تجاوز أكبرُ تبرّعٍ للحملة 121 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى