فريقُ منسقو الاستجابةِ يدينُ استهدافَ نظامِ الأسدِ وروسيا المباشرَ لكوادرِ العملِ الإنساني

قال فريقُ “منسقو استجابة سوريا” في بيانٍ صحفي اليوم، إنّه يتابع بقلقٍ بالغ عملياتِ استهدافِ العمال الإنسانيين في منطقة شمال غربي سوريا من قبلِ نظام الأسد والاحتلال الروسي، من خلال التركيزِ بالاستهداف المباشر لكوادر المنظمات الإنسانية ومراكز الإسعاف والدفاع المدني في المنطقة.

ولفت البيانُ إلى أنّ عددَ الضحايا من الكوادر الإنسانية منذ بداية الحملة العسكرية على المنطقة وحتى الآن بلغ ثلاثة عشر موظفاً ومتطوعاً، مع استشهاد الناشط الإعلامي المتطوّع في الدفاع المدني السوري اليوم “أنس دياب” بقصفٍ لطيران الاحتلال الروسي في مدينة خان شيخون.

وأدان فريقُ منسقو استجابة سوريا بشدّة الاستهداف المباشر لكوادر العمل الإنساني في شمال غربي سوريا من كافة الجهاتِ الداخلية والخارجية، مؤكّداً أنّ تلك الاستهدافات المتكرّرة من قبل قوات الأسد والاحتلالِ الروسي ترقى لجرائمَ حربٍ محمّلاً تلك الجهاتِ المسؤولية الكاملة عن استهداف الكوادرِ الإنسانية في المنطقة.

ودعا الفريقُ المجتمعَ الدولي إلى إلزام كافةِ الجهاتِ باحترام القانون الدولي وحمايةِ العمالِ الإنسانيين والعمل على توقيعِ اتفاقية احترام القانون الانساني وتجنيبِ المدنيين والعمالِ الانسانيينِ عملياتِ الاستهداف.

وتوجّه الفريقُ بالتعازي لذوي وزملاء كوادر الدفاع المدني السوري العاملة في محافظةِ إدلبَ باستشهادِ أحدِ متطوّعيها نتيجةَ غاراتِ طيرانِ الاحتلال الروسي أثناء تأديته عملهِ الإنساني في مساعدةِ المدنيين في المنطقة.

وختم الفريقُ بتأكيده أنّه وكافةَ المنظمات العاملة في شمال غربي سوريا مستمرون في تأدية عملِهم الإنساني في المنطقة على الرغم من كافة المصاعبِ التي تتعرّض لها كوادرُ العمل الانساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى