فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” يصدرُ إحصائيةً حولَ وضعِ المخيّماتِ شمالَ غربي سوريا

أصدر فريق “منسّقو استجابة سوريا”، إحصائيات حول وضعِ المخيّمات في مناطق شمالِ غربي سوريا، خلال شهرِ تموز الماضي، تضمّنت بالأرقام الأوضاع من نواحي “الأمن والغذاء والتعليم والطبابة”.

ووفقاً لبيان الفريق فإنَّ نسبة الاستجابة الإنسانية بخصوص قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش بلغت 43%، المياه 24%، الصحة والتغذية 22%، المواد غير الغذائية 39%، المأوى 38%، التعليم 24%، الحماية 22%.

وأكّد الفريق أنَّ الحرائق التي اندلعت في المخيّمات بلغ عددها 13 حريقاً، حيث تضرّرت 18 خيمةً، وتُوفي طفلٌ بسببها، بينما بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا 209 إصابات

وفي بيان سابق قال “منسّقو الاستجابة” إنَّ أضراراً مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيّم ضمن مخيّمات الشمال السوري نتيجةَ رياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب وحلب.

ووثَّق الفريق تضرّرَ أكثرَ من تسعة وثلاثين مخيّماً في ريفي إدلب وحلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدّمِ الخيام واقتلاع أخرى.

وكرّر المناشدة للمنظّمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيّمات بشكلٍ عاجل وفوري بسبب الأضرار الكبيرة في تلك المخيّمات.

كما سبق أنْ وجَّه فريق “منسّقو استجابة سوريا”، مناشدةً إلى المنظّمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، يطالبها بتقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيّمات والتجمّعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، وخاصةً أنَّ استجابة المنظمات الإنسانية لم تتجاوز أكثرَ من 10% للأضرار السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى