فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” يناشدُ المنظّماتِ الإنسانيةِ للنظرِ في حالِ المخيّماتِ

جدَّد فريق “منسقو استجابة سوريا” مناشدتَه كافةَ المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية العاملة في شمال غرب سوريا، للمساهمة الفعَّالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيّمات.

وقال الفريق في بيانٍ اليوم الثلاثاء، إنَّه وبالتزامن مع تواردِ المعلومات عن منخفض جويٍّ جديد في شمال غربي سوريا، وتضرَّر الآلاف من النازحين ضمنَ المخيّمات والتجمّعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة، ومع تعرّضِ المنطقة منذ بداية فصل الشتاء الحالي لأكثرَ من أربع عواصف مطرية، أدّت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيّمات.

وأضاف, “نتوجّه ببيان مناشدةٍ إلى المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة للعمل على تقديم المساعدة العاجلة والفوريّة للنازحين القاطنين في المخيّمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، خاصة أنَّ استجابة المنظمات الإنسانية لم تتجاوزْ أكثر من 10% للأضرار السابقة.

وناشد الفريق كافةَ المنظّمات والهيئات الإنسانية، المساهمةَ الفعّالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيّمات بشكلٍ عام، والعملَ على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشدِّ ضعفاً (الأطفال، والنساء، وكبار السن).

وشدًّد على ضرورة العمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيّمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري، وتأمين العوازل الضرورية لمنعِ دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، والعمل على رصفِ الطرقات ضمنَ المخيّمات والتجمّعات الحديثة والقديمة بشكلٍ عام.

وحذّر الفريق من أضرار جديدة محتملة ضمنَ المخيّمات، مطالباً كافة المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، برفع حالة الطوارئ تحسّباً من أضرار جديدة محتملة ضمن المخيّمات.

وختم الفريق بيانه بمناشدة جميع الجهات المانحة والتي تقدّم الدعم الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، المساهمة بشكل عاجلٍ وفوري لمتطلبات واحتياجات النازحين ضمن تلك المخيّمات والتجمّعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى