فريقُ “منسّقو الاستجابةِ”: تضرَّرَ أكثرُ من ثلاثينَ مخيّماً بريفي إدلبَ وحلبَ خلالَ الأيامِ الماضيَةِ

أفاد فريق “منسقو استجابة سوريا” بأنّ الأمطار والرياح العاصفة خلال الأيام الماضية، تسبّبت بأضرار ماديَّة كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيّمات الشمال السوري، نتيجةَ هطولات مطريَّة كثيفة ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب وحلب.

ولفت الفريق في بيانٍ له أنَّه حتى الآن تمَّ توثيقُ تضرُّرَ أكثرَ من ثلاثين مخيّماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدّمِ الخيام واقتلاع أخريات إضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيّمات.

وأشار الفريق إلى أنَّ فرقه الميدانية تسعى للوصول إلى المخيّماتِ المتضرّرة بشكلٍ كامل وإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة.

وكرَّر الفريق المناشدة للمنظمات الإنسانية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيّمات بشكل عاجل و فوري بسبب الأضرار الكبيرة في تلك المخيّمات.

وسبق أنْ وجَّه فريق منسّقو استجابة سوريا، مناشَدة إلى المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، يطالبها بتقديم المساعدة العاجلة والفوريَّة للنازحين القاطنين في المخيّمات والتجمّعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، وخاصةً أنَّ استجابة المنظمات الإنسانية لم تتجاوز أكثرَ من 10% للأضرار السابقة.

وأوضح أنَّ المناشدة تأتي مع توارد المعلومات عن منخفض جويٍّ جديدٍ في شمال غربي سوريا، وتضرّر الآلاف من النازحين ضمن المخيّمات والتجمّعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة، ومع تعرّض المنطقة منذ بداية فصل الشتاء الحالي لأكثرَ من أربعة عواصف مطريَّة أدَّت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيّمات.

ودعا الفريق للعمل على رفعِ حالة الطوارئ لدى كافة المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، تحسّباً من أضرار جديدة محتملة ضمن المخيّمات، وناشد جميع الجهات المانحة والتي تقدّم الدعمَ الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، والمساهمة بشكلٍ عاجل وفوريٍّ لمتطلّبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيّمات والتجمّعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى