فريقُ “منسّقو الاستجابةِ” يؤكّد انخفاضَ الاستجابةِ الإنسانيّةِ في مخيماتِ الشمالِ السوري

أحصى فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا”، في بيانٍ اليومَ الأربعاء 6 نيسان، نسبةَ الاستجابة الإنسانية، وعدد١ الخيام المتضرّرة ضمن مخيّمات النازحين جرّاءَ الحرائق في مناطق شمالَ غربِ سوريا، خلال آذار الماضي.

وذكر الفريق أنَّ نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيّمات (وتشمل التوزيعاتِ الدورية وتعويضَ الأضرار السابقة) خلال الشهر الماضي، بلغت 32 بالمئة في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش، و23 بالمئة في قطاع المياه والإصحاح، و27 بالمئةِ في قطاع الصحة والتغذية.

وأضاف، “بلغت نسبةُ الاستجابة في قطاع المواد غيرِ الغذائية 34 بالمئة، و39 بالمئة في قطاع المأوى من حيث تأمين الخيامِ للمخيمات العشوائية، و28 بالمئة في قطاع التعليم، و35 بالمئة في قطاع الحماية.

وأوضح الفريقُ أنَّ عددَ الحرائق المندلعة ضمن المخيّمات بلغَ 21 حريقاً، تضرّر من خلالها 29 خيمةً، وأدّت إلى إصابة سبعةِ أشخاصٍ (رجلين، وسيدتين، وثلاثةِ أطفالٍ).

كما لفت “منسّقو الاستجابة” إلى أنَّ عددَ الإصابات المسجلة بفيروس كورونا “كوفيد19” ضمن مخيّمات النازحين بلغَ خلال الشهر الماضي 146 حالةً، لافتاً إلى أنَّ نسبة الاستجابة الإنسانية انخفضت نتيجةَ انخفاضِ العمليات الإنسانية مقارنةً مع كمية الاحتياجات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى