فريقُ “منسّقو الاستجابةِ” يطالبُ بموقفٍ دوليٍّ واضحٍ من نظامِ الأسدِ وميليشيا “قسدٍ”

طالب فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” المجتمعَ الدولي باتخاذ موقف واضح من نظام الأسد والاحتلالِ الروسي وميليشيا “قسد”، وذلك بسببِ الانتهاكات المستمرّةِ لاتفاقِ وقفِ إطلاق النار في شمالِ غربي سوريا.

وأشار الفريقُ في بيانِ اليوم الثلاثاء 5 نيسان، إلى أنَّ عددَ الخروقات من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي و”قسدٍ” تجاوزت منذ بدايةِ العام الحالي أكثرَ من 782 مرّةً، مبيّناً أنَّ الحصةَ الأكبرَ من الخروقات كانت لقوات الأسد.

وأوضح أنَّ تلك الخروقات سبّبتْ بسقوط أكثرَ من 47 ضحيةً من المدنيين بينهم 13 طفلاً و 4 نساءٍ، كما تسبّبت بأضرارٍ مختلفة في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، إضافةً إلى استهداف أكثرَ من 21 منشأةً خدميّةً متنوّعةً.

وشدّد الفريق (على) أنَّه يتوجّب على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية اتخاذُ موقفٍ واضح وحازمٍ من تلك الانتهاكات المستمرّة والعملُ على إيقاف الهجمات المتعمّدة ضدَّ المدنيين في شمال غربي سوريا، والتي سبّبت سقوطَ المزيد من الضحايا المدنيين وحرمت آلافَ المدنيين من العودة إلى مدنهم وقراهم والتي من شأنها تخفيفُ الضغطِ الهائل في المخيّمات.

منوّهاً إلى أنَّ الاستمرارَ في التصريحات الصحفية وبيانات الادانة لم يعد كافياً أمام الهجماتِ المستمرّةِ واستمرارِ سقوط الضحايا والتي كان آخرُها في بلدة معارة النعسان شرقي إدلب.

وأكّد “منسقو الاستجابة” على ضرورةِ حماية المدنيين في الشمال السوري من كافةِ الاعتداءات وخاصةً أنَّ المنطقة بلغت حدَّها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان والتي تجاوز عددُهم أكثرَ من أربعة ملايين نسمة نصفُهم من النازحين والمهجرين قسْراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى