فشلُ المساعي الروسيّةِ بإنهاءِ حالةِ التوتّرِ في بلدةِ القريّا بريفِ السويداءِ

أفادت مصادر إعلامية محليّة بفشل المساعي الروسية في عقد اجتماع بين عشائر البدو والفلاحين من أهالي بلدة القريّا بريف محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وبحسب ما نقل موقعُ “السويداء 24” المحلي عن مصدر (لم يسمّه) قوله، إنَّ مركز المصالحة الروسية أبلغ الثلاثاء الماضي، الوفد الممثّل لفلاحي بلدة القريّا، بأنَّ موعد الاجتماع مع وفد عشائر البدو تقرّر يوم الخميس الساعة 12 ظهراً، وذلك بعد قيامِ الروس بسلسلة زيارات للقاء الطرفين، في محاولة لإنهاء التوتّر بينهما.

ولكن الوفد الممثّل لفلاحي القريّا لم يحضرْ الاجتماع، بسبب فرض الروس حضورَ شخصين ضمن وفد العشائر “متورّطين بالدماء”، الأمر الذي نفته روسيا، بحسب المصدر.

ووفقَ “السويداء 24″، فإنَّ وفد عشائر البدو التقى منفرداً مع الجانب الروسي في مركز المصالحة بدمشق، لتبقى القضية معلّقةً دون إيجاد حلٍّ ينهي حالة التوتّر التي شهدتها أراضي البلدة الغربية منذ أشهر.

وشهدت المنطقة مناوشات عديدة منذ مطلعِ العام الحالي، على خلفية الاشتباكات الدامية التي وقعت في العام الماضي، ولم تنجحْ الوساطات المحلية بإيجاد مخرج يرضي الطرفين، من البدو والفلاحين، كما تنصّلت سلطاتُ النظام السوري من القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى