فصائلُ الثورةِ السوريةِ تعلنُ مقتلَ عناصرَ تابعةٍ لقواتِ الأسدِ في ريفي اللاذقيةِ وإدلبَ (فيديو)

أعلنت فصائل الثورة السورية عن هجمات صاروخية استهدفت من خلالها مواقع قوات الأسد وحلفائها بأرياف إدلب واللاذقية، وذلك بالتزامن مع التصعيد الجويّ لطائرات الأسد والاحتلال الروسي تجاه مناطق الشمال السوري المحرَّر.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الخميس: إنّ “الفصائل استهدفت خيمة لقوات الأسد على محور الصراف بريف اللاذقية الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، أسفر ذلك عن مقتل مجموعة من العناصر”.

وأضافت “الجبهة الوطنية للتحرير” بأنّ عملية نوعية أخرى جرت مستهدفةً تجمّعات قوات الأسد في قرى كراتين الصغيرة وكراتين الكبيرة بريف إدلب الشرقي بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات الأسد وتدمير عدّة آليات في المنطقة المستهدفة”.

كما تمّ أيضاً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد جرّاء استهداف الفصائل مواقعها على محور تل سيدي علي بريف إدلب الجنوبي بواسطة قذائف المدفعية الثقيلة.

وتتزامن العمليات الهجومية لفصائل الثورة السورية مع تصعيد جويّ من طيران الأسد والروس على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، حيث يركّز على استهداف الأحياء السكنية والأسواق، ما أسفر عن نزوح أكثر من 70 ألف نسمة خلال الأيام الأربعة الماضية، بحسب فريق “منسّقو استجابة سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى