فصائلُ الثورةِ السوريةِ تفشلُ محاولةَ تسلّلٍ جديدةً لقواتِ الأسدِ جنوبَ إدلبَ

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن احباطها لمحاولة تسلّل لقوات الاحتلال الروسي الخاصة, فجر اليوم الأربعاء على أحد محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي, في خرقٍ جديد لوقفِ إطلاق النار في إدلب.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر بأنّ اشتباكات اندلعت بين مقاتلي الجبهة الوطنية من جهة, ومجموعة من القوات الروسية الخاصة , بعد منتصف الليلة الماضية, عقبَ محاولة الأخيرة التقدّم على محور حرش بينين.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير “النقيب ناجي مصطفى”: “تمكّنت قواتنا من التصدّي لمحاولة تقدّمٍ لمجموعات من القوات الروسية الخاصة على محور بينين في جبل الزاوية جنوب إدلب”.

وأشار “مصطفى” إلى أنّ “قوات العدو قامت بالتمهيد المدفعي والصاروخي المكثّف ومن ثم محاولة التقدّم على حرش بينين بعد منتصف الليل, وجرت اشتباكات عنيفة مع المرابطين استمرت لساعات”.

وأكّد الناطق الرسمي أنّ مقاتلي الجبهة الوطنية تمكّنوا من “إيقاع عددٍ من القوات المهاجمة بين قتيل وجريح قبيل انسحاب المجموعات المعادية مع ساعات فجر اليوم دون إحراز أيِّ تقدّمٍ”.

ونوّه مراسلنا إلى أنّ المدفعية التركية ردّت على خرقِ وقفِ إطلاق النار, واستهدفت مواقع تجمعات قوات الأسد في قريتي الدانا وبابيلا بالقرب من مدينة معرة النعمان بالتزامن مع محاولة التقدّم.

وتأتي محاولة التقدّم اليوم لقوات الاحتلال الروسي ضمن سلسلة طويلة من الخروقات المتكرّرة لاتفاق وقفِ إطلاق النار الموقّع بين الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في الخامس من شهر آذار الماضي, بالعاصمة الروسية موسكو.

ويوم الأحد الفائت, تمكّنت فصائل الثورة السورية من قتلِ وجرحِ عددٍ من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها, إثرَ محاولة تسلّل فاشلة للتسلّل على نقاط رباط الفصائل الثورية بمحور بينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى