فصائلُ الثورةِ تكبّدُ قواتِ الأسدِ خسائرَ فادحةً على جبهاتِ حلبَ وإدلبَ (صور+فيديو)

قُتل وجُرح العشرات من قوات الأسد والميليشيات الموالية لها خلال معارك عنيفة مع فصائل الثورة السورية على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي يوم أمس الأربعاء.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير أنّها دمّرت 4 دبابات وقتلت وجرحت العشرات من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها إثرَ التصدّي لمحاولتهم التقدّم على محور الصحفيين غربي حلب، فيما أكّد مصدر عسكري اغتنام دبابة أخرى لقوات الأسد على ذات المحور.

وفي ريف حلب الجنوبي، أعلنت الجبهة الوطنية استهداف مجموعة عناصر لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور خلصة بصاروخ مضاد دروع.

وفي ريف إدلب الجنوبي نشرت الجبهة الوطنية للتحرير مقطع فيديو لتدميرِ قاعدة صواريخ مضادّة للدروع ومقتلِ مجموعة عناصر لقوات الأسد على محور الجرادة إثرَ استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

كما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن وقوع قتلى وجرحى من عناصر قوات الأسد إثرَ استهداف تجمعاتهم على محاور الترنبة وجوباس والنيرب في ريف إدلب الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

واستهدفت أيضاً الجبهة الوطنية للتحرير غرفة عمليات مشتركة لقوات الأسد والاحتلال الروسي في قرية معرشمارين بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد محقّقةً إصابات مباشرة فيها.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد تشنّ بدعم من الاحتلال الروسي عملية عسكرية موسّعة بأرياف حلب الجنوبية والغربية إضافة إلى ريف إدلب الشرقي والجنوبي، وحقّقت تقدّماً في عدّة مواقع غير أنّها تواجه صعوبات بالغة في التقدّم بمناطق أخرى، وذلك بسبب صمود فصائل الثورة السورية وتكبيدهم قوات الأسد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى