“فصائلُ المدينةِ” في السويداءِ تحذّرُ من استخدامِ القوةِ ضدَّ “الفصائلِ المحليّةِ”

حذّرت “فصائلُ المدينة” في السويداء، من استخدامِ القوةِ ضدَّ الفصائلِ المحليّة التي أعلنت عن توجّهها لـ”اجتثاث” العصابات من داخل المدينة.

وذكرت شبكةُ “السويداء 24” أنَّ بياناً صدرَ تحت اسمِ “قادة فصائلِ مدينة السويداء”، ينذرُ باستخدام القوة، ضدَّ الفصائل التي وجّهت مهلةً لشخصين من “آل مزهر” مشيراً إلى أنَّ المطلوبين “أعلنا التوبة” سابقاً.

وأوضح البيانُ، “بعدَ الرجوع إلى عائلة آل مزهر الكرام، والتأكّد أنَهم لم يتبرؤوا من أحدٍ من أبنائهم، وأعلنوا بشكلٍ واضحٍ في بيان سابق، أن عدد من أبنائهم أخطؤوا وأعلنوا توبتَهم أمام العائلة، وسلّموا سلاحَهم لمجلس العائلة، وهم موجودون بمدينة السويداء تحتَّ الحق، جاهزون لدفعه في حال أثبتَ أيُّ طرفٍ ذلك”.

وأشار البيان إلى أنَّ عدداً من قادة فصائلِ مدينة السويداء، اجتمعوا مساءَ الاثنين، للتباحثِ في البيان الصادر عن الفصائل المتحالفةِ ضدَّ العصابات، الذي يمهل رامي ومهند مزهر، 48 ساعةً، إما التسليم أو المواجهة.

حيث أعلن قادةُ فصائل المدينة عقبَ الاجتماع أنَّه “من يأتي إلى مدينة السويداء ضيفاً فأهلاً وسهلاً به له ما لنا وعليه ما علينا. وإذا أتى غازياً لغاياتٍ باتت مكشوفةً فلن يقابلَ إلا بالقوة”.

وتضمُّ الفصائلُ التي صدر عنها البيان، مجموعاتٍ محليّة من بعض عائلات المدينة، وتُعرف باسم تجمّعِ أبناء المدينة، منها أفرادٌ من آلِ مزهر، بحسب “السويداء 24”.

وبيّنتْ الشبكةُ أنَّ تلك الفصائل لاتمثّلُ عائلات مدينة السويداء، لافتةً أنَّ “فصائل المدينة”، تسعى لتحويل المسألةِ باتجاه نزعةٍ عائليّة ومناطقيّة.

في المقابل، فإنَّ الفصائل التي وجّهت المهلةَ لبقايا العصابات في المدينة، تضمُّ عدّةَ مجموعاتٍ محليّةٍ، منها لواءُ الجبل، ومجموعةُ الشيخ ليث البلعوس، وغيرُها من التشكيلات.

ويسودُ المحافظةَ ترقبٌ حذِرٌ عقبَ البيانات المتبادلةِ، في ظلِّ إصرارٍ من الفصائل التي أصدرت المهلةَ، على ضرورة محاسبةِ من تبقّى من العصابات الإجرامية.

ونقلت الشبكةُ عن مصدرٍ من الفصائل قوله، إنَّه من الضروري التوصّلُ إلى آليةٍ لمحاسبة المجرمين، بعيداً عن البيانات العاطفية، فليس المقصودُ بالمهلة مدينةً أو عائلة، إنَّما أشخاصٌ محدّدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى