فصائل الثوار تستعيد السيطرة على المواقع التي تقدّمت عليها قوات الأسد بريف حماة

شنّت فصائل الثوار مساء يوم أمس الاثنين هجوماً معاكساً على النقاط التي كانت قد تقدّمت إليها قوات الأسد حديثاً في محور قرية الجنابرة وتل عثمان بريف حماة الشمالي الغربي، وسط تمهيد عنيف على تلك المواقع واشتباكات هي الأعنف من نوعها.

ونقلاً عن مصدر عسكري من “هيئة تحرير الشام” والذي قال: “إنّ 30 عنصراً من قوات الأسد كانوا قد قتلوا وجرحوا جرّاء تلك الاشتباكات”.

حيث أفضت تلك الاشتباكات لاستعادة السيطرة على تل عثمان وقرية الجنابرة، كما تمّ الحصول على جرافتين عسكريتين وبلدوزر ودبابة وقاعدتي إطلاق صواريخ مضادة للدروع نوع كورنيت وبعض الأسلحة الخفيفة والذخائر.

كما كان قد أفاد مراسلنا بمعلومات حول تدمير بيك آب يحوي عناصر لقوات الأسد في محيط قرية الجنابرة، إثر استهدافه بقذيفة هاون ما أدى لمقتل وجرح من كان به.

ومن جهة اخرى أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” في بيانٍ لها عن تدمير راجمة صواريخ لقوات الأسد المتمركزة في معسكر قرية بريديج بريف حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بقذائف المدفعية.

وكانت قوات الأسد قد سيطرت على قرية الجنابرة وتل عثمان ظهر يوم أمس الاثنين، بعد شنّها عشرات الغارات الجوية وقصف مدفعي وصاروخي بمئات القذائف والصواريخ، متّبعين بذلك سياسة الأرض المحروقة، لكي يتقدموا مئات الأمتار لا أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى