فصائل الثورة السورية تفني 3 مجموعات لقوات الأسد والميليشيات الروسية على جبهات شمال حماة (صور)

تكبّدت قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي الموالية لها اليوم الخميس خسائر بشرية فادحة خلال المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي.

حيث أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرّفاتها الرسمية عن تمكّنها من قتل ثلاث مجموعات من قوات الأسد أثناء محاولاتها الفاشلة للتقدّم على محاور “تل ملح” و”الجبين” بريف حماة الشمالي.

ووفقاً لما أفاد به مراسلنا بأنّ المجموعة الثالثة من قوات الأسد كانت قد وقعت بكمينٍ لفصائل الثوار، بعد دخولها في حقل ألغام على جبهة “الجبين” بريف حماة الشمالي، ليصبح عناصر تلك المجموعة بين قتيل وجريح.

كما أعلن “جيش العزة” في بيانٍ عبر معرفاته الرسمية عن مقتل مجموعة كاملة من قوات الأسد على محور قرية “كفرهود” بريف حماة الشمالي بعد محاولتهم التسلل باتجاه نقاط رباط فصائل الثوار.

وكانت قد تزامنت تلك الاشتباكات مع شنّ الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي بالاشتراك مع طيران الأسد الحربي لعشرات الغارات الجوية على قرى “الزكاة” و”الأربعين” و”الجبين” و”تل ملح” و”حصرايا” بريف حماة الشمالي، كما استهدفت قوات الأسد المتمركزة في تل بزام مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي بقذائف الدبابات.

واستطاعت فصائل الثورة السورية خلال الأيام الماضية وضمن معركة “الفتح المبين” أن تمنيَ قوات الأسد بخسائر فادحة في صفوف عناصره إضافة إلى أسر عددٍ منهم واغتنام عددٍ آخر من الآليات، وتحرير مجموعة من القرى والبلدات بريف حماة الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى