فصائل الثورة السورية لقّنت قوات الأسد درساً جديداً على جبهات شمال حماة (فيديو)

لقّنت فصائل الثورة السورية يوم أمس الأحد قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي الموالية لها درساً جديداً على جبهات ريف حماة الشمالي ضمن معركة “الفتح المبين”.

حيث استهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد بقذائف المدفعية وبالصواريخ الموجّهة (المضادة للدروع)، وكبّدتها خسائر فادحة في العدد والعتاد.

وكانت قد أكّدت “الجبهة الوطنية للتحرير” على معرّفاتها الرسمية، تدمير ثلاث سيارات نقل عسكرية لقوات الأسد على جبهة الحردانة بريف حماة الشمالي وذلك بعد استهدافها بصاروخ مضادٍ للدروع.

كما أعطبت “الجبهة الوطنية” دبابة وأحرقت سيارة ذخيرة لقوات الأسد بعد استهدافهما بالمدفعية الثقيلة وذلك على جبهة قرية الحميرات بريف حماة الشمالي.

حيث كانت وحدات الرصد في فصائل الثورة قد رصدت تجمّعاً لآليات قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي داخل قرية الحميرات بريف حماة الشمالي، والتي بدورها أخبرت العمليات العسكرية عنها، التي أوعزت باستهداف التجمع بقذائف المدفعية وقذائف الهاون.

كما أعلنت هيئة “تحرير الشام” يوم أمس الأحد أنّها دمّرت مربضَ هاونٍ لقوات الأسد إثر استهدافه بقذائف المدفعية والصواريخ وذلك على محور القصابية بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق متصل، كان قد قُتل عددٌ من عناصر قوات الأسد وأصيب آخرون بجروح جرّاء استهداف “الجبهة الوطنية” لدشمة رشّاش من عيار 14.5 مم لقوات الأسد على محور القصابية بريف إدلب الجنوبي بصاروخ مضادٍ للدروع.

حيث قالت “الجبهة الوطنية” عبر معرّفاتها الرسمية: “استطاعت قواتنا تدمير دشمة رشاش ثقيل لقوات النظام على جبهة القصابية جنوب إدلب، بصاروخ موجّه ما أسفر عن مقتل 7 عناصر لقوات النظام”.

وتمكّنت أيضاً “الجبهة الوطنية” من تدمير دشمة رشاش آخر لقوات الأسد في حاجز الحماميات بريف حماة الشمالي بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

كما استهدفت فصائل الثورة السورية بالمدفعية الثقيلة وبراجمات الصواريخ عدّة مواقع عسكرية لقوات الأسد في مدينة صوران وقرية معان بريف حماة الشمالي الشرقي.

وكانت فصائل الثورة قد تصدّت يوم السبت الفائت لمحاولة تقدّم لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها بريف حماة الشمالي، حيث أفادت مصادر محلية أنّ خسائر قوات الأسد وصلت إلى 50 عنصراً وعددٍ من الآليات العسكرية.

إضافةً لاغتنام فصائل الثورة دبابة، وتدمير عربة BMP، وتدمير رشاش، فضلاً عن إعطاب دبابة ثانية، وأسر 3 عناصر من قوات الأسد خلال الاشتباكات التي حصلت على محور قريتي الجبين وتل ملح بريف حماة الشمالي وذلك ضمن معركة “الفتح المبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى