فصيلٌ في السويداءِ يعلنُ استعدادَه لمواجهةٍ عسكريّةٍ مع نظامِ الأسدِ

أعلن فصيلٌ عسكريٌ في السويداء جنوبي سوريا استعدادَه للدخول في معركة عسكريّة ضدَّ نظام الأسد إذا فُرضت عليهم، متعهّداً بالوقوف إلى جانب أهالي المحافظة للوصول إلى دولة سورية عادلةٍ ديموقراطية تقوم على مبدأ الفصلِ بين السلطات دون تمييزٍ حزبي أو عرقي أو طائفي.

وقال “تجمّعُ أحرارِ جبل العرب” في بيانٍ، إنَّه ضدَّ القتل والفوضى التي تمارسها الأجهزةُ الأمنيّة التابعة لنظام الأسد في السويداء، داعياً في الوقت عينِه إلى محاكمة المجرمين ومن يتواطأ معهم من تلك الأجهزة.

وأوضح بيانُ التجمّع أنَّ “تجمّعَ الأحرار كان ولا يزال ضدَّ نظام الأسد الذي مارس سياسةَ التهميش والإقصاء بحقِّ أهل الفكر والرأي والاختصاص في إدارة شؤون المجتمع والدولة”، محمّلاً النظام المسؤولية عن قتلِ وتهجير الشباب السوري، والذي تسبّب بخراب التراب السوري، وفقاً للبيان.

ودعا التجمّع في بيانِه، أهالي محافظة السويداء إلى الوقوف عند “كرامتهم وحقوقهم”، متعهّداً بمساندتهم للوصول إلى دولة سورية عادلة وديموقراطية على أساس الفصلِ بين السلطات، ومدنيّة تحت شعار “الدين لله والوطن للجميع”.

وأكّد ممثّل التجمّعِ “الشيخ سليمان عبدالباقي” على أنَّ “التجمّعَ جاهزٌ للدخول في معركة عسكرية ضدَّ نظام الأسد إذا اقتضت الضرورةُ ذلك، وفرضَها هو عليهم”.

وأشار “عبدالباقي” في تصريحات لموقع “المدن” إلى أنَّ التجمَّع “لن يقف مكتوفَ الأيدي إذا اعتقلت الأجهزة الأمنية أيّاً من عناصره”، محذّراً في الوقت ذاته من مغبّة المساسِ بأهالي محافظة السويداء بأيِّ سوء.

وأوضح أنَّ نظام الأسد لم يقم بأيِّ تحرّك حقيقي تجاه مطالب أهالي السويداء المحقّة، مضيفاً أنَّه لا يتوقّع منه أيَّ خطوة جدّية “فكيف لنظام قاتل ومجرم هجّر السوريين بالملايين أنْ يحقّق مطالبَ الشعب المحقّة؟”.

ووجّه “عبدالباقي” نداءً إلى “الأحرار في الشمال السوري” للاتفاق على شعارٍ واحد، وطالبهم بتوحيد الصفوف في سوريا للوصول إلى الدولة المدنيّة العادلة الديمقراطية دون أيِّ تمييز حزبي أو عرقي أو طائفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى