فصيلٌ مسلّحٌ يتبنّى هجومينِ منفصلينِ ضدّ قواتِ الأسدِ وميليشياتِ قسد بريفِ ديرِ الزورِ (صور)

تبنّى فصيل عسكري مسلح يطلق على نفسه اسم “الثائرين في أرض دير الزور” عملية الهجوم ضد قوات الأسد وميليشياته شرقي محافظة دير الزور يوم أمس الاثنين، والذي خلّف عشرات القتلى والجرحى منهم.

وقال الفصيل في بيان نشره على معرفاته الرسمية: إنّ كتيبة “الفاروق” التابعة له نصبت كميناً محكماً لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في بلدة صبيخان بريف دير الزور الشرقي، مشيراً إلى أنّ عناصره نسفوا حافلتين و3 عربات دفع رباعي، حيث أسفرت العملية عن مقتل 55 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية وإصابة 37 آخرين.

وفي سياق متصل، أعلن الفصيل نفسه نسف عربتي دفع رباعي لميليشيات “قسد” الانفصالية قرب حقل العمر شرقي محافظة دير الزور، ما تسبّب بمقتل 9 عناصر من الميليشيات وإصابة آخرين، ولكن لم ينشرْ الفصيل أيَّ صورة أو فيديو توثّق عمليتيه تلك، واكتفى بنشر بيانين منفصلين حول الحادثتين.

وكانت مصادر محلية قد أفادت أنّ قرابة 50 من قوات الأسد والميليشيات الموالية لإيران سقطوا بين قتيل وجريح جرّاء إطلاق النار عليهم بالأسلحة الرشاشة من قِبل مجهولين في بلدة صبيخان شرقي دير الزور، مشيرةً إلى أنّ قوات الأسد كانت تستقلّ باص مبيت بالقرب من مخفر البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى