فصيلٌ مسلٌّح في السويداءِ يحتجزُ 6 ضباطٍ من مخابراتِ الأسدِ ويوضّحُ السببَ

احتجزت مجموعة مسلّحة في محافظة السويداء خمسة ضباط من قوات الأسد، وذلك على خلفية اختفاء عنصر من هذه المجموعة المسلّحة قبلَ عدّة أيام.

وبحسب مصادر محلية فقد تزايدت حدّة التوتّر في مدينة صلخد جنوب السويداء، بعد مهاجمة “قوات شيخ الكرامة” يوم الأحد الفائت عدّة مفارز أمنية، واحتجازها ضباطاً منها، وذلك بعد اختفاء عنصر من الفصيل واتهام مخابرات الأسد باختطافه.

وأعلن الفصيل في بيانٍ له احتجاز خمسة ضباط في المدينة، هم “العقيد محمد علي معلا”، و”الملازم أحمد سعيد الكردوش”، و3 ضباط برتبة ملازم أول هم “جبران سمير ونوس”، و”علي باسم النجم”، و”مؤيد حسن حسن”، بالإضافة لاحتجاز “العريف ماهر مولي خليل” قبل عدّة أيام.

وأوضح البيان بأنّهم تحقّقوا من اعتقال مخابرات الأسد للشاب “رعد بالي” الذي ينتمي للفصيل، والذي اختطف في ظروف غامضة من مدينة السويداء في 13 من الشهر الجاري، كما تمّ اتهام 3 أشخاص من المحافظة بخطفه وتسليمه لنظام الأسد، وذلك بعد استدراجه عن طريق فتاة تدعي “س. د”، والتي يحتجزها الفصيل منذ أسبوع.

يذكر أنّ “قوات شيخ الكرامة” كانت قد احتجزت 6 أشخاص بينهم ضباط وعناصر، بعد الإعلان عن اختفاء الشاب “رعد بالي”، وأطلقوا سراحهم في اليوم ذاته ببادرة اعتبروها حسنَ نية، كما هاجموا مفرزة المخابرات العسكرية في المدينة، وتبادلوا إطلاق النار مع عناصرها.

وكان الفصيل قد هدّد باتخاذ خطوات جديدة في حال لم يتمّ الكشفُ عن مصير العنصر ولم تفرجْ المخابرات عنه، فيما لم يقدمّ نظام الأسد أيَّ معلومات عن مصيره حتى الآن، ولم تعلنْ المسؤولية عن اعتقاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى