فضيحةٌ أخلاقيّةٌ لوزيرِ الداخليةِ لدى قسدٍ… إليكم التفاصيلَ

نشر موقعُ تلفزيون “أورينت” تقريراً تكشّفت من خلاله الفضيحةُ الأخلاقية التي تورّط بها ما يُسمّى الرئيسُ المشترك للجنة الداخليةِ في مجلس دير الزور المدني المدعو” حسام الطيف” والذي قدّمَ استقالتَه في كانون الأول الماضي على خلفية حادثةِ تحرّشٍ بإحدى موظفات مجلس ديرِ الزور المدني.

وبحسب التقرير فقد جاءت استقالةُ وزير داخلية قسدٍ بعد أنْ قام بإرسال صورةٍ لعدّةِ نساء موظفاتٍ بالمجلس أثناء اجتماعٍ لهن لإحدى مجموعات واتساب الخاصة بأصدقاء له وقام بوضع دائرةٍ حول صورةِ رئيسة هيئةِ الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس ديرِ الزور المدني، لكنَّ الصورة وبالخطأ ذهبت لمجموعة المجلس المدني الرئيسية ليسودَّ جوٌ من الغضب والتوتّر داخل أروقة المجلس ويتسرّبَ للخارج وليلبس ثوباً عشائرياً”.

وبعد انتشارِ الفضيحةِ قدّم وزيرُ قسدٍ استقالته وفَّر إلى مدينة القامشلي، ليتبيّنَ أنَّ مستواه العلمي شهادةُ التعليم الأساسي” صف تاسع”، وكان يعمل سائقاً على سرفيس ووصل لهذا المنصب نتيجةَ علاقاته الأمنية بكوادر من ميليشيا قسدٍ الإرهابية نظراً لإتقانه اللغةَ الكردي.

الفضيحةً الجديدة تأتي بعد نحو شهر من أخرى لمسؤول المنظماتِ في المنطقة الشرقية المدعو “عبود الجبري” والذي تسرّبت له مقاطع صوتية يعتزم من خلالها إيقاف عملِ إحدى المنظّمات العاملة في دير الزور لرفضها تعيينَ عشيقتِه.

كما تجبر ميليشيا PYD المعلمينَ الراغبين بدخول سلك التعليم التابع للإدارة الذاتية للدخول في دورات مغلقةٍ بعنوان “رحلةٌ في فكرِ القائدِ أوجلان”، حيث عمَّمتْ الأمرَ على جميع كوادر التدريس العاملين في قطاع التربية والتعليم التابعِ لـ”مجلس الرقة المدني” التي تتراوح مدّتها بين أسبوعين وأربعةِ أسابيع، ومن يعارض سيتمُّ فصلُه.

وعن حالات الاستغلالِ الجنسي في منبج يقول “أحمد” لموقع اورينت نت وهو معلمٌ في لجنة التربية بمنبج” إنَّ ما يحصل في اللجنة من تجاوزات أمرٍ يندى له الجبين نتيجةَ الفساد المستشري وتدخّل كوادر ميليشيا PYD في التعيينات” .

وأضاف إنَّ الفضيحة الكبرى طالت مؤخّراً الرجلَ الأول في اللجنة المدعو “صالح حج محمد” حيث قامت إحدى المعلماتِ بنشر رسائل له حاول فيها ابتزازَها ومع ذلك بقي الرجلُ في منصبه كونه مدعوماً من قبل كوادر ميليشيا PYD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى