فضيحةٌ جديدةٌ لإعلامِ الأسدِ بعدَ تلفيقِ تصريحاتٍ كاذبةٍ على لسانِ مسؤولٍ غربي

نفى مسؤولٌ غربيٌّ ما تداوله إعلامُ نظام الأسد من تصريحاتٍ نسبتها وكالةُ أنباء “سانا” المواليةُ له خلال لقاءٍ جمعه بوزير خارجية النظام، فيصل المقداد، قبلَ أيام.

فقد نفى الأمينُ العام للمجلس النرويجي للاجئين “يان إيغلاند”، عبرَ حسابه في تويتر تصريحاتٍ نسبتْها “سانا” له، بخصوص عودةِ اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأضاف أنَّ زيارته إلى سوريا ولقائِه بوزير خارجية الأسدِ، لا يعني تأييدَ سياسة نظام الأسد بل إنَّ ذلك يندرج ضمن ضرورةِ التحدّث مع سلطةِ الأمرِ الواقع لمناقشة قضايا إنسانية.

وأوضح المسؤولُ أنَّ ما ناقشه بالفعل مع “المقداد” هو كيفيةُ تحسينِ الأعمالِ الإنسانية للسكان المدنيين والنازحين داخلَ الأراضي السورية، وكيفيةُ تغطيةِ احتياجاتهم، دون التطرّقِ أبدًا لملفِّ اللاجئين.

وكانت وسائلُ إعلامٍ موالية زعمتْ، قبل أيام، أنَّ الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين بحثَ مع وزير خارجية نظامِ الأسد سبُل تسهيلِ عودة اللاجئين السوريين، وإزالةِ كلّ العوائق أمامَ عودتِهم.

الجديرُ بالذكر أنَّ وسائل إعلام النظام برعتْ طوالَ سنواتِ الحربِ في سوريا، بتزييفِ الحقائق، وتصويرِ الضحية بمظهر الجلادِ، عبرَ وصفِ الثائرين بالإرهابيين، وتحريفِ بعضِ التصريحات بما يتماشى مع ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى