في إطارِ جرائمَ متكرّرةٍ.. هجومٌ مسلّحٌ على 3 لاجئينَ سوريينَ في لبنانَ

تعرّض عددٌ من اللاجئين السوريين لإطلاق نارٍ خلال عملية سطوٍ مسلّح من قِبل عصابة مجهولةٍ بإحدى المناطق اللبنانية، في إطار جرائمَ متكرّرةٍ يتعرّض لها اللاجئون الذين يعانون شتّى المضايقات وحملاتِ العنصرية في لبنان.

وذكرت مواقعُ لبنانية منها (بنت جبيل) اليوم، أنَّ مجهولينَ أقدما على إطلاق النار باتجاه درّاجةٍ نارية على متنها 3 لاجئين سوريين (ش. خ و م.خ و ص) في محلةٍ طريقِ القناة مزرعة بيت الطشم، بمنطقة قضاء الهرمل، في المناطق الخاضعةِ لسيطرة ميليشيا حزبِ الله جنوبَ البلاد.

وفي التفاصيل، أوضح الموقع أنَّ الشبانَ السوريين كانوا يستقلّون درّاجةً ناريّة ويسلكون الطريقَ من جهة مشاريع القاعِ باتجاه الهرمل عندما اعترض طريقَهم شخصان في محاولة لسلبهم، وعند عدمِ امتثالهم ومحاولتِهم الفرارَ أقدموا على إطلاق النار باتجاههم، فأصيبوا، اثنان منهم في حال حرجة.

ويضمُّ لبنان أكثرَ من مليون لاجئ سوري على أراضيه، ويتعرّض العديدُ منهم للانتهاكات والجرائم المختلفة التي تصل للقتل والسطو المسلّح والتهديد من قِبل بعض العنصريين اللبنانيين وخصوصاً في المناطقِ التي تُسيطر عليها ميليشيا حزبِ الله اللبناني وحلفائها من التيار الوطني الحر.

آخرُ تلك الانتهاكاتِ كانت الأسبوع الماضي، حين تعرّضت عائلةً سورية لاجئةً في لبنان لتهديد من قِبل مالكِ مزرعةٍ كانت تقيم لديه في منطقة البقاع إثرَ رفعها دعوى قضائية ضدَّه بعد إقدامِه على قتلِ أطفالها بإطلاق الرصاص على العائلة، بحسب مراسلة أورينت في لبنان إيلينا بو نعمة.

وأوضحت العائلةُ حينها أنَّ عائلةً مؤلّفةً من 12 شخصاً في منطقة البقاع تعيش حالة مأساوية بعدما دخلت في خلافٍ مع ابن صاحب المزرعة الذي تقيم في منزله، حيث هدّدها الأخير بالقتل وطردَها من المنزل وأصاب عدداً من أطفالها بجروح بالغةٍ بعدما أطلق النارَ عليهم من سلاحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى