في جلسةٍ افتراضيةٍ اليومَ الثلاثاءَ .. مجلسُ الأمنِ الدولي يبحثُ الأوضاعَ في سوريا

يعقد مجلسُ الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسةً لبحث آخر تطوّرات الوضع السياسي في سوريا بمشاورات مغلقة مع المبعوث الأممي “غير بيدرسون”، عبْرَ تقنية الفيديو.

ويطلعُ مبعوثُ الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، أعضاءَ مجلس الأمن على آخر تطوّرات الأوضاع في سوريا، ومن المتوقّع أنْ يركّزَ “بيدرسون” في إحاطته الإعلامية على الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، التي عقدت في جنيف خلال كانون الثاني الماضي.

وأوضح “بيدرسون”، في تصريحات صحفييٍ قبلَ عقدِ الجلسة اليوم، أنَّ “اللجنة الدستورية السورية أصبحت عالقةً في خلافات حول نهج الاجتماعات”، مبيّناً أنَّه “بحث مع رئيسي وفدي نظام الأسد والمعارضة المشاركين بالاجتماعات، محاولةَ التوصّل إلى اتفاق حول كيفية سيرِ اجتماعات الأسبوع المقبل”.

وأضاف بيدرسون، “نحن بحاجة إلى أنْ يعمل الرئيسان المشاركان معاً بشكلٍ أفضلَ، من خلالي، أو يجلسان ويناقشان الأمر بينهما”، لافتاً إلى أنَّ “هناك حاجة إلى وضعِ خطّةِ عملٍ لكيفية تنظيم الاجتماعات بين الطرفين في المستقبل “.

وبحث نائب وزير خارجية الاحتلال الروسي “ميخائيل بوغدانوف” مع المبعوث الخاص لسوريا “غير بيدرسون”، مطلعَ الشهر الجاري شباط، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وأكّد الجانبان حينًها على أهمية مواصلة الحوار الشامل بينَ الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرارِ مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى