في خرقٍ واضحٍ للهدنةِ المزعومةِ.. طيرانُ الاحتلالِ الروسي يشنُّ غاراتٍ ليليةٍ عنيفةٍ على ريفِ إدلبَ

واصلت قوات الأسد وطائرات الاحتلال الروسي خرْقَ اتفاق وقْفِ إطلاق النار المعلن في محافظة إدلب، وذلك عبْرَ استهداف عدّة بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي والشرقي بعددٍ من الغارات الجوية وقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

حيث قامت طائرات الاحتلال الروسي قبيل منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء باستهداف بلدة خان السبل وقرية الهرتمية جنوب شرق إدلب بعدّة غارات جويّة بالصواريخ الفراغية دون ورود أنباء عن إصابات.

كما عاودت طائرات الاحتلال الروسي بتجديد خرقها للهدنة المزعومة في المنقطة وقصفت بالصواريخ المتفجّرة بلدتي معرشورين ومعصران في ريف إدلب الجنوبي.

وكان مدنيّاً قد توفي يوم أمس الثلاثاء متأثراً بإصابته جرّاء قصفٍ جويٍّ سابق لقوات الأسد على السوق الشعبي في مدينة بنش شمال إدلب قبْلَ عدّة أيام، والذي أسفر حينها عن عشرات الشهداء والجرحى معظمُهم من النساء والأطفال.

واستهدفت أيضاً قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة كلّاً من مدينة معرة النعمان وبلدات كفرسجنة والركايا ومعرشورين وبابيلا وتلمنس جنوبي إدلب.

وفي ريف اللاذقية أيضاً استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات والصواريخ قرية تردين ومنطقة الحدادة في جبل الأكراد شمالي المحافظة، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى