في زمنِ الـ كورونا.. منظمةُ الصحةِ العالميةِ تصدرُ توصياتٍ غذائيةٍ وصحيّةٍ للصائمينَ

أصدر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، توصياتِه حول الصيام في شهر رمضان المبارك.

وشدّدت التوصيات على أهمية شربِ السوائل، خلال ساعات الإفطار، للوقاية من الجفاف، مع تجنّب المشروبات العالية بالكافيين كالشاي والقهوة، إذ تعمل على إدرار البول وترفع احتمالات الإصابة بالجفاف.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة خلال الشهر الفضيل، دعتْ التوصيات لتجنّبِ أشعة الشمس المباشرة خصوصاً فترات الظهيرة، والبقاء في الأماكن المظلّلة جيدة التهوية، في ذات السياق، تزيد أهمية الطعام الغني بالسوائل كالحساء وسلطات الخضار الطازجة، وذلك لتعويض النقص خلال ساعات الصيام الطويل التي تمتد حتى 16 ساعة في بعض المناطق.

وعن وجبتي الإفطار والسحور، قالت المنظمة في توصياتها، إنّه من الضروري الحفاظ على الغذاء المتوازن، وتجنّب المشروبات الغازية، والأطعمة الدسمة والمقليات، والتركيز على تناول حصص كافية من الخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية، كالدجاج منزوع الجلد والأسماك المشوية..

وكانت المنظمة قد جدّدت تأكيداتها حول الحفاظ على التباعد الاجتماعي في شهر رمضان، والاستعاضة عن الطقوس الاجتماعية والدينية التي تتوجّبُ الاجتماعات بأخرى افتراضية، مع استمرار الالتزام بتعليمات النظافة والتعقيم، للوقاية من الإصابة بعدوى كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى