في عملياتٍ وكمائنَ متبادلةٍ.. عشراتُ القتلى بينَ عناصرِ الأسدِ وداعشٍ في الباديةِ السوريةِ

أعلنت صفحاتٌ مواليةٌ لنظام الأسد, أنّ قوات الأسد تمكّنتْ من قتلِ مجموعة من تنظيم “داعش” مسؤولةٍ عن كمين بريف دير الزور، بينما تبنَّى التنظيم أربعَ عمليات ضدَّ النظام خلالَ يوم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدرٍ عسكري لم تذكرْ اسمه، الثلاثاء 26 من كانون الثاني، أنَّ وحدات في دير الزور قضتْ على “مجموعة إرهابية” اعتدتْ خلال الأيام السابقة على حافلات “مدنيين وعسكريين” على طريق دير الزور- تدمر في منطقتي الشولا وكباجب.

وأوضح المصدرُ أنَّ العملية نُفذت بعدَ تمشيط البادية المحاذية للطريق الدولي دير الزور- تدمر بين منطقتي الشولا وكباجب، وأدّتْ إلى مقتل خمسةِ عناصرَ من “التنظيم” وتدمير سيارة “بيك آب” رباعية الدفع مزوّدة برشّاش ثقيل.

وكانت قوات الأسد أعلنت، في 24 من كانون الثاني الحالي، مقتلَ ثلاثة عسكريين وإصابة عشرةِ آخرين بجروح جرَّاء تعرَّض حافلة نقلٍ على طريق دير الزور- تدمر لهجوم، تبنَّاه لاحقًا تنظيم “داعش”

فيما أوضحت مصادرُ طبيّة من مستشفى “دير الزور العسكري” ، أنَّ عددَ القتلى تجاوز العشرة.

وذكرتْ ميليشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور، عبْرَ “فيس بوك”، أنَّ طريق دير الزور- تدمر- دمشق صار آمنًا بالكامل، بعد عمليات التمشيط بأوامرَ من اللواء نزار خضر، رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى