قائمةٌ بـ 40 ألفَ مرتزقٍ سوريٍّ.. وتفاصيلُ عن الرواتبِ وتعويضِ روسيا لأهلِ القتيلِ

ذكر تقريرٌ أنَّ روسيا أعدّت قوائم بأكثرَ من 40 ألفَ مرتزقٍ ينضوون ضمنَ قوات الأسد والميليشيات الموالية لروسيا، ليكونوا على أهبّةِ الاستعداد للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وقال مديرُ المرصد السوري “رامي عبد الرحمن” لوكالة “فرانس برس” إنَّ أكثرَ من 40 ألفَ سوري سجّلوا أسماءَهم للقتال في أوكرانيا حتى الآن، عبرَ مراكز أقيمتْ في محافظات عدّة بالتعاون بين ضبّاطٍ روسٍ وقوات الأسد وميليشيات موالية للنظام.

وأوضح “عبد الرحمن” أنَّ “روسيا وافقتْ على 22 ألفَ من بين المسجّلين”، مشيراً إلى أنَّ جميعَهم ينضوون في قوات الأسد والميليشيات الموالية للنظام، وقد تلقّوا سابقاً تدريباتٍ عسكرية روسية وشاركوا في القتال إلى جانب القوات الروسية في سوريا.

ونوّه مديرُ المرصدِ إلى أنَّه لم يتمكّن من تحديدِ ما إذا كان بدأ إرسالُ مجموعات إلى أوكرانيا.

مشيرًا إلى القوات الروسية وعدتْ المسجّلين الراغبين بالذهاب إلى أوكرانيا براتبٍ شهري يعادل نحو 1100 دولارٍ أميركي، وبتعويض قدره 7700 دولارٍ في حال الإصابة و16500 دولارٍ لعائلة المقاتلِ في حال وفاته.

وأفاد المرصدُ بأنَّه تمَّ أيضاً “تسجيلُ أكثرَ من 18 ألفَ شخصٍ عبرَ مكاتب تابعةٍ لحزب البعث الحاكم بالتعاون مع ميليشيا فاغنر”، دون أنْ تتّضح الرواتب التي وعدتْ بها فاغنر الراغبين بالذهاب.

وقبل أربعة أيام، أعلن الكرملين أنَّه سيسمح للسوريين ولمواطنين من دول أخرى في الشرق الأوسط بالقتال إلى جانب الجيش الروسي، الذي بدأ في 24 فبراير غزوَ أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى