قاعدةُ “حميميم” تكشفُ المواقعَ التي تعرّضتْ للقصفِ الإسرائيلي والأضرارَ فيها

كشفت قاعدةُ حميميم العسكرية التابعة للاحتلال الروسي عن الأماكن التي طالتها هجماتُ الاحتلال الإسرائيلي الأخيرةُ في محيط دمشق، والأضرارِ الناجمة عن هذه الهجمات.

وقال نائب رئيس ما يسمّى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”، اللواء أوليغ إيغوروف، إنَّ هجمات الاحتلال الإسرائيلي طالت راداراً لمنظومة الدفاع الجوي التابعةِ لقوات الأسد، ومدرجَ مطار الديماس غربي دمشق.

وأوضح في تصريحات نقلها موقعُ قناة “روسيا اليوم”، أنَّ الهجمات الإسرائيلية دمّرت رادار “YLC-6M”، (صيني الصنع)، تابعاً لمنظومة الدفاع الجوي، بالإضافة لتدمير مدرّج مطار الديماس، واقتصرت الأضرارُ على الماديات.

وليل الجمعة، شنَّ الاحتلالُ الإسرائيلي هجماتٍ صاروخية على محيط دمشق، قالت مصادرُ إنَّها استهدفت خلالها شحنةَ أسلحةٍ إيرانية كانت متّجهةً لميليشياتها، موضّحةً أنَّ صاروخين إسرائيليين استهدفا كتيبةَ الدفاع الجوي في منطقة عين رضوان، وصاروخاً استهدف منشأةً عسكرية في كفر قاق بريف دمشق الجنوبي، كما استهدفتْ صواريخُ عدّة منطقة مطار دمشق الدولي.

من جانبها، وذكرت وكالةُ أنباءِ نظام الأسد “سانا” أنَّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدّتْ للصواريخ الإسرائيلية في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية، ونقلت عن مصدرٍ عسكري قوله “حوالي الساعة 23:03 من مساء الجمعة، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمالَ شرق بحيرة طبريا، مستهدفاً بعضَ النقاط في محيط مدينة دمشق”، مضيفاً أنَّه “تمَّ التصدي لصواريخ العدوان وتمَّ إسقاطُ معظمِها، واقتصرت الخسائر على الماديات”، دون تفاصيلَ إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى