“قالن” يبحث مع “جيفري” وفريقه آخر التطورات في شرق الفرات

بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” اليوم الأربعاء مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” مستجدات الأوضاع في الملف السوري.

جاء ذلك بحسب مانقلت وكالة “الأناضول” الرسمية عن مصادر في الرئاسة التركية: إنّ قالن وجيفري ترأسا جتماعاً لوفدي البلدين، وتناولا التطورات الأخيرة في الملف السوري، في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، التي يزورها جيفري برفقة وفد من مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المصادر أنّ الوفد التركي أكّد خلال الاجتماع على أولويات الأمن القومي للبلاد، لافتة إلى أنّ الوفدين تناولا مكافحة الإرهاب في شرق الفرات وعموم سوريا، بما في ذلك داعش وتنظيم “بي كا كا/ ي ب ك/ ب ي د”.

وبحثا سبل تطبيق خارطة الطريق حول منبج، والحفاظ على اتفاق إدلب، وإيجاد حلّ سياسي للأزمة في إطار الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، مشيرين إلى أنّه سيتم إنهاء المخاوف الأمنية لتركيا عبر المنطقة الآمنة، المزمع إقامتها في سوريا، وسيتم تطهير تلك المنطقة من كافة التنظيمات الإرهابية.

الجدير بالذكر أنّ ممثل وزير الخارجية الأمريكي الخاص إلى سوريا، “جيمس جيفري” ونائب مساعد وزير الخارجية “جويل رايبورن” وصلا إلى تركيا أمس الثلاثاء، وسيبحث جيفري والوفد المرافق له مباحثات مع المسؤولين الأتراك حول الشأن السوري وخلافات المنطقة الآمنة شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى